منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عادل: عرض الخريطة الاستثمارية بمعرض «بيزنكس» وتوفير الدعم للدول المشاركة


أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى برئاسة د. سحر نصر، مشاركتها ورعايتها للمعرض الدولى الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس»، والذى ينعقد بالقاهرة خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الجهات الحكومية المصرية في مقدمتها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مستثمر عربى يمثلون عدداً من الدول العربية والخليج، بجانب مشاركة متميزة لعدد كبير من الدول الأجنبية في مقدمتها البرازيل ونيجيريا وغيرهم.

قال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن وزارة الاستثمار تعتزم عرض خريطتها الاستثمارية، وبرامج الإصلاح في مصر، وأبرز المؤشرات حول نمو الاستثمار في الفترة الماضية بالحقائق والأرقام، خلال مشاركتها بالمعرض لتوضيح المسار المستقبلي للمستثمرين في مصر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هذا المعرض يمثل أهمية كبيرة علي المستويين المحلي والدولي، ويحظى باهتمام كبير من الدولة ووزارة الاستثمار، كما يعد فرصة لأي مستثمر ليتعرف علي التطورات الكبيرة التى حدثت فى السوق المصري مؤخرا وإيجاد الفرص الاستثمارية فيها.
وأوضح «عادل»، أن حرص الدول العربية والأجنبية على المشاركة فى مثل هذه المعارض في مصر يشير إلى الثقة في الاقتصاد المصرى، خاصة بعد الإشادات الدولية التي حصلت عليها مؤخرا في عدة محافل اقتصادية عالمية، وهو ما يشير أيضا إلى تزايد معدلات الاستثمار في مصر والتي تعد الأعلى 6 على مستوى العالم حالياً، لأن المستثمر الأجنبي يسعى دائما إلى تنمية فرص الربح لديه وهذا أمر في غاية الأهمية، ويؤكد ثقة الدول المشاركة في الفرص الاستثمارية بمصر.

وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بهذا المعرض وتوفر الدعم لكل المشاركين فيه، كما توفر خدمات على أعلى مستوى للمشاركين فيه من خلال توفير تذاكر الطيران والإقامة على مدار أيام المعرض، في محاولة منها لتذليل المعوقات والتعرف على فرص الاستثمار بمصر وفتح المجال لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتنمية مشاريع الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن معرض «بيزنكس» يعد منصة ضخمة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين، لتهيئة مناخ الاستثمار لهم، ومنحهم الفرصة لتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات وهي فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكة ( وكالات معتمدة وتوزيع)، وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد أكبر البنوك لتوفير التمويل اللازم، والاستثمار والتسويق العقاري التجاري والإداري لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

يذكر أن المعرض يضم أكثر من 200 جهة استثمارية بمختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية والأجنبية المشاركة بأجنحة المعرض وعلي رأسهم دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وغيرهم من الدول العربية، بقطاعيها الخاص و الحكومي ومن بينها غرفة عجمان بدولة الإمارات، وينقل المشاركين بالمعرض تجاربهم من خلال 25 ورشة عمل على هامش المعرض.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 10 آلاف مستثمر من رجال الأعمال والوكلاء التجاريين والموزعين وعدد كبير من رواد الأعمال علي مدار أيام المعرض الثلاثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

خريف الغضب في “مارينا”

https://www.alborsanews.com/2018/10/15/1141770