منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«جى بى مورجان» يتوقع تفوق الروبل على عملات الأسواق الناشئة


 

قال بنك «جى بى مورجان»، إنَّ أسعار البترول المرتفعة سوف تساعد «الروبل» الروسى على تجنب الخسائر التى تواجهها عملات الأسواق الناشئة الأخرى.

وتوقع الخبراء الاستراتيجيون فى المصرف الأمريكى بما فى ذلك ميرا تشاندان، أن تتفوق العملة الروسية على نظرائها فى الأسواق الناشئة مثل الليرة التركية وراند جنوب أفريقيا فى الأشهر المقبلة.

ويرى البنك الأمريكى، أنَّ عملة روسيا كانت مستقرة على نطاق واسع، خلال شهر مارس، فى حين توقع خسائر بنسبة تصل إلى 30% و8% لكل من الليرة والراند على التوالى.

وانتعش الروبل بأكثر من 8% من أدنى مستوى له خلال عامين ونصف العام، الشهر الماضى، على خلفية الارتفاع فى سعر البترول الذى يعد أكبر الصادرات الروسية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه البنك المركزى الروسى فى أغسطس الماضى تعليق سياسته الخاصة بشراء عملات أخرى.

وأوضح المحللون فى المصرف الأمريكى، أن هذين العاملين سيقدمان الدعم لموسكو؛ حيث إنَّ هذه الخطوات سوف تساعد على تقليل الضغط على الروبل فيما يتعلق بعدم اليقين الجيوسياسى، ولكن المخاطر لا تزال كبيرة ولا يمكن التنبؤ بها.

وفى الوقت الذى توقع فيه «جى بى مورجان» ارتفاع العملة الروسية المحلية أمام الدولار، فإنه تنبأ أيضاً بانخفاض الليرة التركية إلى 7.50 ليرة مقابل الدولار، فى حين سينخفض الراند إلى 15.50 لكل دولار أمريكى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/16/1142120