منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الأهلي المتحد: تكامل بين البنوك وشركات التأجير التمويلي لمصلحة الشركات الصغيرة


قالت نيفين المسيري الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد – مصر إن البنوك تعمل على توصيل المنتجات المالية لعملاء مختلفين عن طريق شركات التأجير التمويلي .
واكدت المسيري خلال كلمتها بمؤتمر التمويل من أجل التنمية، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد تكامل بين البنوك والشركات ، يصب بالاساس فى مصلحة الشركات الصغيرة ويؤهلها للتعامل مع البنوك .
وتوقعت نيفين ان تشهد الفترة المقبلةتعاون كبير بين البنوك وشركات التأجير التمويلي في ضوء النمو الكبير فى عدد المشروعات التى تقام فى مصر سواء على مستوى الحكومة أو القطاع الخاص ، لافتة إلى أن قنوات التمويل المختلفة يجب أن يكون لديها رؤية مشتركة لتحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة وسد أى فجوات تمويلية .
من جانبه، قال طارق الخولي ، رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية ،إن تنوع مصادر التمويل ضروري لشركات التأجير التمويلي، وهو ما يدفعها إلى ضرورة التوافق مع مطلبات المصادر الأخري منها على سبيل المثال إصدار السندات، وعمليات التوريق.
وأكدعلى ضرورة مساهمة الهيئة العامة للرقابة المالية في تجهيز الشركات والتقدم بخطة للاستفادة من مبادرات البنك المركزي، على غرار ما حدث بنشاط التمويل العقاري.
من جانبه، قال محمد مرسي المدير الإقليمي لصندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان الصندوق يقدم خطوط ائتمان لشركات التاجير التمويلي ، بالإضافة إلى تقديم دعم فني للشركات يساعدها على تنويع محافظها بدلا من التركز، ويعمل على تنمية البنية الأساسية للشركات سواء في قطاع المخاطر أو الكفاءة وغيرها.
وأشار إلى أن صندوق سند قام بضخ قرض بقيمة 52.5 مليون دولار للبنك الأهلي الفترة الماضية، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة ، كما ان الصندوق يدرس حاليا تمويلات لـ5 جهات بين بنوك وشركات تتراوح بين 50ـ 70 مليون دولار.

 

المصدر – أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


532.12 0.03%   0.15
14329.11 %   91.67
13638.44 -0.23%   -31.83
1375.67 -0.03%   -0.41

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/10/16/1142153