منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيتيدا” تعقد شراكات واتفاقيات تجارية فى “جيتكس”


17 مليار دولار إنفاقاً سنوياً على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإمارات

أجرت البعثة التجارية المصرية المشاركة في فعاليات معرض “جيتكس دبي 2018” برئاسة مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” لقاءات مكثفة للتواصل مع الشركاء من الهيئات الحكومية والشركات بهدف الترويج للميزات التنافسية لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبدأت لقاءات البعثة الرسمية المصرية برئاسة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة باستقبال محمد المغربى، القنصل التجارى بمكتب التمثيل التجارى المصري بإمارة دبي، وأكد خلال اللقاء أهمية المشاركة المصرية بمعرض جيتكس دبي باعتباره أحد أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال على مستوى المنطقة.

وأكدت مها رشاد، أهمية تعزيز التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري المختلفة والاستفادة من المعلومات الموثقة والبيانات والتحليلات عن الأسواق المستهدفة ومنها السوق الإماراتي إذ تساعد الهيئة عند وضع التصورات للنفاذ للسوق الإماراتي وصياغة برامج التسويق والترويج للشركات المصرية وتمهد الطريق للشركات المصرية الراغبة في دخول أو التوسع في السوق الإماراتي.

وتشير التقديرات إلى أن الإنفاق السنوي على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإمارات يتجاوز 17 مليار دولار سنوياً منها ما يقرب من 7 مليارات دولار في مجال البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعد الإمارات ثاني أكبر سوق بمنطقة الشرق الأوسط، طبقاً للدراسة التي أعدها مكتب التمثيل التجارى المصري بإمارة دبي.

وتضمنت اللقاءات التي عقدها المسئولون التنفيذيون بالهيئة لقاء مع ريكاردو لانجويدر جورنر، الرئيس التنفيذي لشركة “صلة الخليج” المتخصصة في توفير حلول خدمات العملاء ومقرها مملكة البحرين تم من خلاله تسليط الضوء على عرض القيمة المصرية كمقصد رائد في المنطقة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة عن طريق التعهيد.

وأكدت رشاد خلال الاجتماع التزام الحكومة القوي بتنفيذ استراتيجية شاملة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتم عرض المبادرات التي تنفذ على المستوى القومي مثل مبادرة التعلم التكنولوجي – رواد تكنولوجيا المستقبل، ومبادرة نشر المناطق التكنولوجية ومجتمعات الإبداع التكنولوجي والحوافز والبرامج التنموية التي تقدمها الهيئة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر، وتمت مناقشة إمكانية قيام الشركة بتعهيد عملياتها إلى السوق المصري.

وركز اللقاء مع جودة الشاعر، كبير مسئولي الشراكات بمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، على تقوية التعاون بين الهيئة والحكومة المصرية من جهة والمؤسسة من جهة أخرى وخاصة في مجال دعم الابتكار وتوفير حاضنات متكاملة لدعم رواد الأعمال والاعتماد على أنشطة البحث والتطوير كأحد أهم أدوات تغيير المستقبل في المجتمعات.

وتضمنت اللقاءات أيضا لقاء مع لوكيش رافى، مدير الموارد البشرية، وأنيس الغزاوى رئيس إدارة خدمات العملاء بشركة “كريم” لبحث المزيد من التسهيلات للمفاوضات الجارية بين “ايتيدا” والشركة لتوسيع نطاق أعمال الشركة في مصر ومناقشة إنشاء مركز تميز إقليمي للشركة في مصر.

وأجرى مسئولو الهيئة لقاء مع مسئولي شركة “شرف دي جي” ومن بينهم رام كومار سنكاري، المدير المالي، والسيد ساقيب صديقى، كبير مدراء خدمة العملاء لمناقشة توسيع نطاق مركز خدمات العملاء بالشركة في مصر والعمل من خلال شركة “أكسيد” ليشمل أنشطة تطوير برمجيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجالات خدمة العملاء.

كما التقى مسئولو الهيئة عبدالجبار عبدالجبار، الرئيس التنفيذي لشركة النظم العربية المتطورة “نسيج” المتخصصة في تقديم حلول وخدمات متكاملة للمكتبات ومراكز المعلومات، ومراكز إدارة المعرفة، وتطوير وتشغيل البوابات، وحلول إدارة المحتوى، لبحث فرص جذب استثمارات الشركة في مصر من خلال إنشاء فرع للشركة في مصر، إلى جانب لقاء مع أحمد إسماعيل، الرئيس التنفيذي بمؤسسة ماجد الفطيم واستعرض الميزات التنافسية لمصر في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، ومناقشة الحوافز والمزايا الممنوحة للاستثمار الأجنبي المباشر لدعم إنشاء الشركة لمركز للخدمات المشتركة في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2345.18 0.7%   16.33
14329.11 %   91.67
11517.89 -0.06%   -7.36
3362.99 0.65%   21.63

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/16/1142155