منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“جنرال موتورز” تخفض استهلاك الكهرباء فى مصانعها بـ 18%


الشركة تعلن خططها للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك

قالت شركة جنرال موتورز مصر، إنها تحرص على توفير منتجات صديقة للبيئة بمصناعها ومنشآتها، إذ يتم استخدام الغاز الطبيعي في كافة الغلايات والأفران إضافة إلى تطبيق عدد من البرامج التي تعمل على تقليل المخلفات وترشيد استهلاك المياه وزيادة معدلات إعادة التدوير.
كما شرعت الشركة في تركيب ألواح لاستخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية بمصنعها في مدينة السادس من أكتوبر. كما قامت باستبدال لمبات أعمدة الإنارة التقليدية داخل مصانعها بلمبات الليد الموفرة في استهلاك الكهرباء، وهو ما نتج عنه تقليل استهلاكها من الكهرباء بنسبة 18% وكذلك المياه بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، رغم التوسعات والانشاءات الجديدة التي أضيفت هذا العام.
كما قامت بتعديل الأجهزة والمعدات المستخدمة في تصنيع السيارات ، مما يعمل على توفير انبعاثات الغازات الضارة وتقليل التأثير البيئي.

وتتعاون الشركة مع عدد من كبرى الشركات لتوفير مخلفات الصناعة. فعلى سبيل المثال تقوم الشركة بتوفر البويات، والورق، وبقايا مكونات السيارات، لعدد من الشركات لاستخدامها في عمليات التصنيع بدلاً من أن تصبح عبئاً على البيئة.
واعترافا بالمجهودات التي بذلت من قبل الشركة في مبادرات تقليل المخلفات بمصنع الشركة في السادس من أكتوبر، تم تصنيف المصنع كـ”مصنع غير منتج لمخلفات الدفن” بالإضافة الى حصول الشركة على الجائزة الفضية للحفاظ على البيئة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.
ونظمت شركة جنرال موتورز مصر، جلسة نقاشية حول تلك الجهود في مجال التنمية المستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على سلامة البيئة خلال العام الماضي، في إطار استراتيجية الشركة المتماشية مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة والمحافظة على الموارد البيئية المختلفة من التلوث والحد من استهلاكها.
كما تضمنت الجلسة المجهودات التي قامت بها شركة جنرال موتورز مصر في نطاق المبادرات التوعوية، إذ وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، يهدف إلى رفع الوعي البيئي لدي طلبة المدارس من خلال سلسلة من المحاضرات الشهرية التي يلقيها عدد من خبراء التربية البيئية.
أدار الجلسة شادي الصفتي مدير عام الادارة الهندسية والتصنيع والجودة، وتم خلالها عرض أبرز المبادرات والإنجازات التي قامت بها الشركة في مجال المسئولية البيئية، والتي انقسمت إلى أربع محاور، هي ترشيد استهلاك الطاقة، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير والاعتماد علي الطاقة النظيفة والمتجددة، بالإضافة إلى المبادرات التوعوية المختلفة.
ومن جانبه قال المهندس شادي باهر: “نفخر بالمبادرات التي نقوم بها في مجال التنمية المجتمعية الهادفة القائمة على تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة منها السلامة لجميع العاملين، وتشجيعهم على المشاركة في جميع المبادرات، لتقديم منتجات صديقة للبيئة عالية الجودة بأسعار مناسبة للفوز برضاء العميل، إضافة الى المساهمة في جهود الحفاظ على البيئة بالتوافق مع القوانين ومتطلبات الشركة، بما يساهم في تنمية المجتمع”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/18/1142281