منطقة إعلانية





بروتوكول تعاون بين “الصناعات” و”التنمية الصناعية” لتقديم خدمات الهيئة 


يوقع اتحاد الصناعات المصرية، بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية، خلال الأسبوعين المقبلين، تمهيدا لبدء استخراج الخدمات التي تقدمها الهيئة عبر خدمة الشباك الواحد بالاتحاد.

قال خالد عبدالعظيم، المدير التنفيذي للاتحاد، إن البنود النهائية للبروتوكول اتفق عليها مع الهيئة، وتراجعها حاليا قبل تحديد موعد التوقيع.

وتوقع أن يبدأ مركز خدمات الشباك الواحد الذي سيتم من خلاله استخراج التراخيص الصناعية وشهادة تفضيل المنتج المحلى، والسجلين التجارى والصناعى، من قبل هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال الشهر المقبل.

واختزل قانون التراخيص الصناعية الجديد، جهات الحصول على التراخيص فى هيئة التنمية الصناعية وحدها بدلاً من 11 جهة، فضلاً عن خفض مدة إصدار الترخيص من 60 يوماً إلى 7 أيام للترخيص بالإخطار، وأقل من 30 يوماً للترخيص المسبق.

كما تصدر شهادة تفضيل المنتج المحلى للمنتج المستوفى للمكوّنات المحليّة بنسبة 40% بعد فحصه من لجنة مختصة فى هيئة التنمية الصناعية، وعن طريق تلك الشهادة يمكن للمصنع التقدم بالمنتج فى المناقصات والتعاقدات الحكومية المختلفة.

وأشار عبدالعظيم إلى أن المرحلة الثانية من خدمة الشباك الواحد، ستشهد ربطاً إلكترونياً بين مكتب الاتحاد والهيئة، على أن يتم بحث تقديم الخدمات للمستثمرين بالمناطق الصناعية المختلفة بالمحافظات إلكترونياً خلال المرحلة الثالثة.

وشهد مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، 10 أكتوبر الجاري، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية واتحاد الصناعات المصرية، بشأن تقديم خدمات السجل التجاري من خلال خدمة الشباك الواحد، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، يونيو الماضى، القانون رقم 75 لسنة 2017، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 34 لسنة 1976، فى شأن السجل التجارى، ليكون استخراج السجل التجارى للشركات الصناعية بشهادة من الغرفة الصناعية المختصة باتحاد الصناعات، بناءً على المقترح الذى تقدم به الاتحاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/21/1143222