منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس الغرفة الأمريكية: 5.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر في 8 أشهر


قال رئيس الغرفة الأمريكية طارق توفيق إن الولايات المتحدة تعد ثالث اكبر الشركاء التجاريين لمصر حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ٢ر٥ مليارد ولار في الفترة ما بين يناير الى اغسطس ٢٠١٨.
جاء ذلك خلال مؤتمر “مصر – الولايات المتحدة مستقبل مشترك”، حيث أكد توفيق أن مصر تعد الثانية على مستوى افريقيا والثالثة على مستوى الدول العربية والخامسة في الشرق الأوسط من حيث حجم الواردات الأمريكية حيث يبلغ حجم الصادرات الأمريكية لمصر ٥ر٣ مليار دولار خلال نفس الفترة مرتفعا بنسبة ٢٥ ٪؜ من نفس الفترة العام الماضي.
ولفت إلى أن ولاية لويزيانا اكبر الولايات المصدرة لمصر بحجم صادرات بلغ مليار دولار في الفترة من يناير الى اغسطس ٢٠١٨ وهذه الصادرات تشكل نسبة ٦ر٢٨ ٪؜ من اجمالي الصادرات الامريكية الى مصر، تليها ولاية تكساس بحجم صادرات تبلغ ٣ر٥٨٦ مليون دولار أو ما يعادل ٧ر١٦ ٪؜.
وأوضح انه ووفقا لبيانات وزارة التجارة الامريكية فان حجم الاستثمارات المباشرة يسجل حاليا ٩ر٩ مليار دولار بنهاية شهر يونيو ٢٠١٨ ما يمثل ٦ر١٩ ٪؜ من اجمالي الاستثمارات الامريكية في افريقيا و٢ر١٤ ٪؜ من الشرق الأوسط.
وأشار إلى أنه بنهاية يونيو ٢٠١٨، فان مصر تعد تاني اكبر الحاصلين على الاستثمارات الامريكية المباشرة في القارة السمراء بعد جنوب افريقيا.
وأكد أنه وبحجم استثمارات يصل الى ٦ر١ مليار دولار، فان الولايات المتحدة تعد ثالث أكبر مستثمر اجنبي في مصر بعد المملكة المتحدة وبلجيكا في الفترة من الربع الاول الى الربع الثالث من العام المالي المنتهي ٢٠١٧ / ٢٠١٨ .
ونوه بأن أكبر الشركات الامريكية المستثمرة في مصر هي شركة أباتشي حيث يصل اجمالي استثماراتها الى ما يزيد عن ١٧ مليار دولار وهناك شركات أمريكية اخرى تعمل في مصر وهي كوكاكولا وجنرال موتورز وبيبسيكو وبروكتر عند جامبل ومارس وجونسون رند جونسون وتلك الشركات تعتبر مصر كمحطة رئيسية للأعمال في المنطقة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/10/24/1144868