منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“سياف” تتقدم لمزايدة شراء 12 طائرة من “مصر للطيران”  


تعتزم شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات شراء 12 طائرة من شركة مصر للطيران بتكلفة 100 مليون دولار من خلال مناقصة ستعقد في منتصف نوفمبر المقبل.

وقال دكتور حسن محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن الطائرات المزمع شراؤها موديل 2009 وستخرج من أسطول مصر للطيران ولديها فرصة للتشغيل مرة أخرى.

أضاف أن الطائرات جزء من مشروع تعمل عليه الشركة لدعم الطيران المدني في أفريقيا من خلال تأجيرها شركات طيران في دول تشاد وغانا والكاميرون.

أشار إلى أن التشغيل يتم بنظام التأجير الشامل للطائرات متضمن الطائرة بالطاقم والصيانة.

وتمتلك سياف 6 طائرات وتؤجر لشركة تشينا إيسترن في الصين وشركة tui التى تعمل في عدد من الدول منها ألمانيا وإنجلترا إضافة إلى الشركات المصرية المحلية شركة amc والشركة المصرية.

وتستهدف الشركة الوصول بأسطول طائراتها إلى 18 طائرة بعد شراء 12 طائرة من مصر للطيران.

يبلغ رأسمال شركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدني 50 مليون دولار وتستهدف زيادة رأسمال عن طريق ادوات التمويل غير المصرفية.
وقال حسن على هامش فعاليات مؤتمر الصكوك وادوات التمويل الجديدة الذي نظمته شركة كونسورتيوم، ان الصكوك كأداة تمويل تتناسب مع طبيعة عمل الشركة المتعلق بتأجير الطائرات.

وقال إن حجم أعمال وتعاقدات الشركة خلال العام الجارى بلغ 150 مليون دولار متوقعا تحقيق هامش ربح بنهاية العام بنسبة 12% عائدا بالدولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/25/1144539