منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الصحة”: توفير ألبان مستوردة” بـ50 جنيها بمنافذ “المصرية”


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير ألبان أطفال مستوردة “شبيه لبن الأم” بسعر “50 جنيهاً” للعلبة، بمنافذ وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وقالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الدولة تبذل جهودًا لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان وتوفيرها بأنواعها بوحدات الرعاية الأساسية.

أوضحت أن قرار توفير ألبان الأطفال المستوردة جاء بسبب تزايد الطلب عليها، ونقصها لدى القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال، ما يمثل عبئا أكبر على المواطنين.

أشارت زايد إلى أنه سيتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائى لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط.

أضافت زايد فى بيان أنه سيتم وضع خطة لتصنيع ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة محليا مع إشراف أساتذة الجامعات المتخصصين في الأمراض الوراثية على المراكز الجديدة الأمر الذى سيخفف الكثير عن عدد من الأسر المصرية، والتى تشتري هذه الألبان بأسعار مبالغ فيها للعلبة الواحدة.

وقال كريم كرم، مدير فرع الكورنيش بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، وعضو اللجنة النقابية للعاملين بالشركة إن الشركة المصرية ستشرف على توزيع نحو 8 ملايين عبوة من ألبان الأطفال “سويسلاك”.

وأضاف كرم لـ”البورصة” أن سعر ألبان الأطفال المستوردة ارتفع بنحو 4 جنيهات فقط، إذ سيتم طرحه فى السوق بسعر 50 جنيها للسيطرة على ارتفاع أسعار الألبان المستوردة الأخيرة.

وتابع أن الشركة استلمت مليون عبوة ستوزع على أفرع وصيدليات المصرية وسيتم استلام الدفعات المقبلة تباعاً ؛ مؤكداً أن هذه الكمية تكفي احتياجات المواطن من ألبان الأطفال .

وتتضمن الألبان فئتين الأولى لحديثي الولادة من عمر يوم إلى ٦ أشهر ، والفئة الثانية للأطفال من عمر ٦ أشهر إلى سنتين.

يذكر أن وزارة الصحة اتفقت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية شهر يوليو الماضى على توريد 22.5 مليون علبة لبن للأطفال “شبيه لبن الأم” وذلك بنهاية العام الجاري لتغطية احتياج البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/29/1145918