منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قائمة “المستقبل” تعلن خوضها معركة انتخابات الغرف السياحية


“السيسى”: القيمة المضافة وتطوير التشريعات والنقل أبرز الملفات

أعلنت قائمةالمستقبل، أمس، خطتها لخوض انتخابات الغرف السياحية المقرر انعقادها الأربعاء المقبل.

قال حسام الشاعر، رئيس مجموعة شركات بلوسكاي للسياحة، إن قائمة المستقبل الانتخابية التي تم تشكيلها من 6 مرشحين ستخوض الانتخابات على عضوية مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بكل قوة وتحت برنامج عمل واحد يمكن محاسبة الفريق من قبل الجمعية العمومية عليه.

وتضم القائمة باسل السيسي وعلاء الغمري وإيهاب عبدالعال وأحمد إبراهيم ورئيس فرع الإسكندرية على المانسترلي ويسري المسعودي، عضو الجمعية العمومية.

وقال الشاعر إنه تم التوافق على إنشاء قائمة انتخابية تقوم على برنامج عمل واضح ومحدد، قائلًا:سنُحاسب على ذلك البرنامج.. وسنعمل على تطوير الجهاز الإداري داخل الغرفة بالتواكب مع التطور التكنولوجي” .

شدد على ضرورة التركيز على التشريعات ومنع الدخلاء والسماسرة من العمل بالقطاع السياحي، فضلاً عن القضاء على التداخلات الإدارية بين وزارة السياحة والغرفة وكذلك النقل السياحي وعملية التمويلات للفنادق وتدريب العمالة، مشيراً إلى ضرورة فتح باب استيراد الأتوبيسات المستعملة، إلى جانب الاهتمام بالطرق المؤدية للمناطق السياحية وتطويرها.

وقال إنه من بين خطة تطوير الجهاز الإدارى، اتاحة الفرصة ليتم إنهاء أى إجراءات من داخل الشركات السياحية دون الحاجة لإنهائها من مقر الغرفة.

ونوه على إعادة النظر فى فرض ضريبة القيمة المضافة على المنشآت السياحية، باعتبارها تمثل عبئاً إضافياً على كاهل القطاع فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وهو ما يجعل العديد من اصحاب تلك المنشآت يلجأون لترخيص المنشآة تبعا للمحليات وليس للسياحة.

وردا على سؤال حول اتهام بعض المرشحين لوجود مخالفات مالية خلال رئاسته لمجلس إدارة الغرفة خلال الفترة 2011 وحتي 2015 قالطالما معهم مستندات فليذهبوا بها للنائب العام وسوف أرد عليهم عبر دعوى قضائية ولن أنجرف لمثل هذا الكلام“.

وقال باسل السيسي عضو القائمة إن القطاع السياحي لم يشهد أى تعديلات تشريعية خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بالسياحة الدينية وسنعمل خلال الدورة المقبلة على هذا الجانب.

وأضاف سنتولى أيضاً ملف الضرائب على قطاع السياحة والغرفة بالتعاون مع الحكومة، وسنعمل على أن تكون مصر مركزاً للسياحة الدينية إلى الأراضي السعودية.

ومن المقرر أن يتولى باسل السيسي الجوانب الاقتصادية في مجلس الإدارة المقبل حال نجاحه، على ان يتولى على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية، ملف تكثيف عمل الغرف الفرعية بما يخدم قضايا القطاع، ويسري السعودي، سيتولى العلاقات مع الأجهزة الحكومية المختلفة والعمل بلجنة الازمات . وقال علاء الغمري يوجد عدد كبير من كبار السن بالغرفة يجب توفير العناية لهم، بالاضافة للعمل على توفير وزيادة الموارد المالية لصندوق الزمالة والاهتمام بالتأمين الطبي على أعضاء الغرفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/29/1146325