منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






واشنطن تخطط لتعريفات جديدة على الصين إذا فشلت المحادثات


تستعد الولايات المتحدة للإعلان عن فرض رسوم جمركية جديدة على جميع الواردات الصينية المتبقية البالغ قيمتها 505 مليارات دولار فى بداية ديسمبر المقبل، إذا فشلت المحادثات المنتظرة بين الرئيس اﻷمريكى دونالد ترامب ونظيره الصينى شى جين بينغ الشهر المقبل، فى تخفيف حدة الحرب التجارية.

وقالت مصادر مطلعة على اﻷمر لوكالة بلومبرج، إن تاريخ سريان مفعول الرسوم الجمركية على قائمة المنتجات الجديدة ربما يتزامن مع عطلة رأس السنة القمرية الصينية في أوائل فبراير، حيث ستطبق القائمة على الواردات الصينية التى لم تشملها الجولات السابقة من التعريفات.

وأوضح اثنان من المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن المسئولين الأمريكيين يستعدون لمثل هذا السيناريو فى حال لم يساعد الاجتماع المقرر بين رئيسى البلدين على هامش قمة مجموعة العشرين فى بوينس أيرس فى نوفمبر المقبل فى إحراز أى تقدم، محذرين من أن القرارات النهائية لم تتخذ بعد.

وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إن أي زيادة في التعريفات الجمركية سيظهر تصميم الإدارة اﻷمريكية على تصعيد حربها التجارية مع الصين، حتى فى ظل شكاوى الشركات من ارتفاع تكاليف التعريفة.

وفرضت الولايات المتحدة تعريفات جمركية فعلية على الواردات الصينية ذات قيمة 250 مليار دولار خلال حربها التجارية مع الصين، ومن المتوقع زيادة نسبة التعريفات البالغة 10% التى بدأ تطبيقها على منتجات بقيمة 200 مليار دولار في سبتمبر الماضى إلى 25% بداية من يناير المقبل.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/31/1146832