منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تسارع نمو اقتصاد المكسيك فى الربع الثالث


تسارع نمو اقتصاد المكسيك فى الربع السنوى الثالث من عام 2018، بدعم من ارتفاع نشاط قطاع الخدمات والأنشطة الرئيسية مثل الزراعة.

وأشارت وكالة الإحصاء الوطنية المكسيكية إلى أن التقديرات الأولية أظهرت ارتفاع الناتج المحلى الإجمالى المعدل موسمياً بنسبة 0.9% فى الربع المنتهى فى سبتمبر الماضى، بالمقارنة مع الربع الثاني، كما أن الاقتصاد سجل نمواً بنسبة 2.7% فى الربع الثالث على أساس سنوي.

وأشارت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إلى تعرض البيزو المكسيكى لضغوطات هذا اﻷسبوع بعد أن أعلن الرئيس المكسيكى المنتخب أندريه مانويل لوبيز أوبرادور إيقاف عمليات تشييد مطار العاصمة الجديد الذى تبلغ قيمته 13 مليار دولار، والذى تم الانتهاء من ثلثه حتى الآن.وخفض بنك «جى. بى مورجان» توقعاته لنمو اقتصاد المكسيك فى عام 2019 بنسبة 0.5% لتصل إلى 1.9%، مشيراً إلى أن عملية إلغاء تشييد المطار تثير حالة كبيرة من عدم اليقين وربما يكون لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد الكلى للبلاد.

ويتوقع البنك أن يؤثر انخفاض الثقة فى الأعمال التجارية والتداعيات اﻷخرى الناتجة عن حالة عدم اليقين فى السياسات العامة سلباً على الناتج المحلى الإجمالى للبلاد فى العام المقبل.

وقال جيم بارينو، الرئيس المشارك لديون الأسواق الناشئة ومدير المحافظ لدى شركة «شرودرز»، إنه فى الوقت الذى سجل فيه اقتصاد المكسيك نمواً أفضل من المتوقع فى الربع الثالث، تتجه جميع اﻷنظار إلى لوبيز أوبرادور.

وأوضح بارينو، أن قرار إلغاء عمليات تشييد المطار الجديد ستؤثر بالتأكيد على ثقة المستثمر، مما قد يترجم إلى تقلبات أكثر فى العملة المحلية واحتمالات أكبر لارتفاع إضافى فى أسعار الفائدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/31/1147214