منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شريف حليو لـ”البورصة” : “مارسليا ” تستهدف 3 مليارات مبيعات تعاقدية 2019 


حليو: تطوير مشروع سكنى على مساحة 200 فدان بالعاصمة اﻹدارية 

ارتفاع أسعار اﻷراضى يدفع المطورين للمشاركة فى تنمية مشروعات جديدة 

الشراكة مع 7 مؤسسات وجمعيات ضمن مبادرة تصدير العقار 

طرح المرحلة الثانية بـ”مارسليا حياة ” فى اﻹسكندرية 

تستهدف مجموعة “مارسليا جروب للاستثمار”، مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات مبيعات بمشروعاتها فى 2019 وتخطط لتسليم 1200 وحدة متنوعة العام المقبل بجانب التخطيط لتطوير مشروع سكنى على مساحة 200 فدان فى العاصمة اﻹدارية الجديدة.

وتستعد الشركة لطرح المرحلة الثانية بمشروع مارسليا حياة فى اﻹسكندرية العام الحالي .

قال شريف حليو رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها تستهدف 3 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها فى اﻹسكندرية والساحل الشمالى خلال العام المقبل .

أوضح حليو فى مقابلة مع “البورصة” أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضى وتستهدف الوصول إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية 2018.

أضاف أن الشركة تخطط لتسليم 1200 وحدة متنوعة بمشروعاتها 2019 فى الساحل الشمالى واﻹسكندرية واقتربت الشركة من الاتفاق على شراء 200 فدان لتنمية مشروع سكنى جديد فى العاصمة اﻹدارية الجديدة .

ولفت إلى أن استثمارات المجموعة بالسوق العقاري على مدار الـ20 عاماً الماضية، بلغت ما يقارب الـ30 مليار جنيه موزعة ما بين مشروعات سياحية وسكنية وتجارية في مختلف انحاء مصر بما يعادل 60% من قيمة الاستثمارات بالساحل الشمالي و20% بالاسكندرية علاوة على 20% منها بالبحر الأحمر ومرسي مطروح .

وتخطط المجموعة لضخ 20 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة في مشروعات بالاسكندرية والساحل الشمالي والعين السخنة والقاهرة .

أضاف حليو، أن المجموعة تمتلك 12 مشروعاً متنوعاً موزعة فى الساحل الشمالى واﻹسكندرية والقاهرة ومطروح، وتخطط لتنمية عدد من المشروعات العقارية الجديدة ضمن خطتها اﻹستثمارية الفترة المقبلة .

كما سلمت المرحلة اﻷولى بمشروع “مرسيليا بيتش 4” في الساحل الشمالي بإجمالى 769 وحدة متنوعة العام الماضى، وتخطط الشركة لتسليم المرحلة الثانية بالمشروع بإجمالى 817 وحدة خلال 2020 .

وأوضح أن الشركة سوقت 50% من المرحلة الثالثة بالمشروع وتضم 360 وحدة.. وتستهدف الانتهاء من تسويقها بالكامل خلال العام الحالي. وتبلغ إجمالى إستثمارات المشروع 3 مليارات جنيه ويضم فيلات وشاليهات متنوعة المساحات .

أضاف حليو، أن الشركة تعد لطرح المرحلة الثانية بمشروع “حياة مرسيليا ” فى اﻹسكندرية ويضم تحالف أكبر مجموعة من الاستشاريين الهندسيين لتصميم وتنفيذ وإدارة المشروع ومنهم مكتب ديزاينولوجي بلجيكا – مصر، ومكتب صبور للاستشارات الهندسية، و شركة JLL لدراسات الجدوي، ومجموعة فنادق سيتي ماكس العالمية التي تعمل على إدارة الفندق الـ 5 نجوم داخل المشروع .

ويضم المشروع ، فندقا سياحيا بإدارة عالمية لمجموعة فنادق سيتي، ومركزا تجاريا متكاملا وناديا رياضيا بالإضافة إلى وحدات سكنية بخدمات متكاملة .
أشار حليو، إلى الانتهاء من بيع 70% بالمرحلة اﻷولى بالمشروع وتخطط الشركة للإنتهاء من مبيعات المرحلة الثانية العام المقبل .

قال إن المجموعة تدرس زيادة أسعار مشروعاتها العقارية والسياحية بنسبة 10 إلى 15% خلال العام المقبل تماشياً مع معدلات حركة اﻷسعار التى يشهدها القطاع .

ولفت إلى أن السوق العقاري يستهدف حالياً ، الوصول إلى حالة من الانتعاش خاصة بعد خفض العائد على الودائع البنكية وعقب استيعاب الإجراءات الاقتصادية التي أتخذتها الحكومة على المستوى الاداري والتنفيذي وأصابت السوق العقاري بتقلبات قاسية إلا أن المؤسسات والشركات العقارية الكبرى استوعبت تلك المتغيرات وأدارت الأزمة بكل كفاءة واستطاعت تطويع الأمور للأفضل .

وأشار إلى أن ارتفاع التكاليف الانشائية أثر على اسعار العقارات.. لكن شركات القطاع تمكنت من مواجهة هذه التحديات عبر زيادة الأسعار بنسب مقابلة لارتفاع التكاليف ومد فترات السداد مراعاة للمشتري وقدراته المالية .

أكد حليو ، أن توجه الدولة ﻹنشاء الجيل الرابع من المدن الجديدة يخلق فرص جذب إستثمارية تحقق التنمية ويزيد من معدل النمو الإقتصادي ويزيد من قدرة الدولة علي تصدير العقار وجذب المزيد من النقد الأجنبي بما يوازن كفة الاستقرار الاقتصادي وتعظيم العائد الاستثماري العقاري.

وتابع أن هناك اهتماما حقيقيا من الدولة بتحسين بيئة الإستثمار علي مختلف المستويات وتهيئة المناخ له وإزالة أي معوقات تواجهه باصدار قانون استثمار جديد والشروع في تنفيذ المزيد من المشروعات القومية و تفعيل الشراكات مع القطاع الخاص لخلق بيئة عمل تنافسية مع أجهزة الدولة تدعم جذب الاستثمار الأجنبي وتخلق تجمع عمراني راق .

قال إن المجموعة تمتلك أصولا تقدر بحوالي 2.5 مليار جنيه تتمثل في أصول عقارية وفنادق ومراكز تجارية ووحدات سكنية ومنتجعات سياحية .

وكشف حليو عن الشراكة مع 7 شركات وجمعيات لتنمية مشروعات عقارية ضمن مبادرة تصدير العقار التى تولى الدولة اهتماماً بها لافتاً إلى أنه سيتم تقديم منتجات عقارية من منشأت ووحدات سكنية متنوعة تجذب العملاء بالخارج بجانب اﻹهتمام بصناعة العقار كأحد اهم موارد الدولار خلال الفترة المقبلة .

كما أشار إلى أن تخطط لتنمية 300 ألف متر مربع إجمالى محفظتها العقارية من اﻷراضى خلال الفترة المقبلة ضمن خطة توسعات تستهدف الشركة تنميتها وضخ استثمارات جديدة بها .

وقال إن شركة مارسليا المصرية الخليجية للإستثمار العقارى إحدى شركات مجموعة مارسليا جروب اتفقت مع شركة أملاك اﻹماراتية على المخطط العام لمشروع مشروع عمراني متكامل فى مدينة نصر ضمن مشروعات الشراكة التى وقتعها الشركتين مؤخراً .

ويقام مشروع مدينة نصر على مساحة 43 ألف متر مربع ويضم أبراجًا سكنية وإدارية ومركزا تجاريا مصمما وفق المعايير العالمية وفندقا متكاملا الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى المساحات المخصصة لمنطقة النوادي والمنشآت الاجتماعية، ويستهدف المشروع توفير 10 آلاف فرصة عمل في جميع مراحل المشروع خلال 5 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/13/1150316