منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




11 شركة تتنافس على استيراد الأرز لـ”السلع التموينية”


مصدر حكومى: 546 ألف طن إجمالى الكميات التى تقدمت بها الشركات

تقدمت11 شركة للمناقصة التى أجرتها هيئة السلع التموينية لتوريد أرز المستورد للبطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية.

قال مصدر بوزارة التموين إن عدد الشركات التى تقدمت فى المناقصة 11 شركة من إجمالى نحو 25 شركة اشترت كراسة الشروط منذ الإعلان عن المناقصة فى أكتوبر الماضى، وقدر إجمالى الكميات من خلال العروض بنحو 546 ألف طن أرز مستوردة من مناشئ مختلفة “الصين والهند وفيتنام” وعرضت الشركات المتقدمة للمنافسة العينات التى اشترطت الهيئة تقديمها لتحليلها من قبل وزارة الزراعة.

تابع المصدر أن المناقصة تأتي ضمن خطة الوزارة لتأمين احتياجاتها من الأرز الذا يتم طرحه بالمجمعات الاستهلاكية والبطاقات التموينية بأسعار أقل من السائدة فى السوق المحلى وسيتم البت فى المناقصة الثلاثاء المقبل.

وكانت هيئة السلع التموينة أعلنت عن مناقصة فى الثامن عشر من شهر أكتوبر الماضي وحددت أمس “الاثنين” موعد لتقديم المظاريف الفنية بتوريد الأرز بحد أدنى 25 ألف طن لكل شركة.

كما حددت الوزارة نسبه كسر تتراوح بين 10 و12%، على أن يكون العرض مصحوباً بـ4 عينات كل عينة تزن 2 كيلو جرام ترسل لمركز بحوث الأغذية التابع لوزارة الزراعة لإجراء اختبار الطهى لتحديد مدى توافقها مع المستهلك المصرى.

وقال مجدى الوليلى، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن تعدد المناشئ المتقدمة فى المناقصة جيد ولكن الأقرب إلى الأرز المصرى من حيث الطعم والشكل الأرز الصينى والأرز الهندى لم يلق قبولاً لدى المستهلك المصرى.

أضاف الوليلى، أن أسعار الأرز الشعير حالياً تتراوح بين 6000 و6200 للأرز الشعير عريض الحبة و5600 و5800 للأرز الشعير رفيع الحبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/13/1151046