منطقة إعلانية





“الوكالة الأمريكية”: مساعدة 10 آلاف رائد أعمال فى تمويل مشروعاتهم خلال 3 سنوات


ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 10 آلاف رائد أعمال بالحصول على تمويلات لمشروعاتهم خلال السنوات الـ3 الماضية.

قالت دوروثي شيا، نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لقد ساعدت فى إنشاء 12 حاضنة أعمال ساعدت أكثر من 500 شركة صغيرة في تحسين نماذج أعمالهم ومهاراتهم الإدارية.

وأضافت شيا أمس ،خلال إطلاق السفارة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز مصر” برنامج Startup Egypt للشركات المصرية الناشئة، إنه برنامج يهدف إلى تهيئة الشركات الناشئة للنمو، وستستغرق سلسلة التحديات فى البرنامج 35 فريقاً في رحلة التطوير، وبحلول نهاية فترة الحضانة، سيقوم المشاركون الناجحون ببناء مشروعهم وتسجيله، والحصول على تمويل ابتدائى بدون رأسمال.

وتابعت: فى نهاية فترة الحضانة، يسافر بعض أعضاء الفريق إلى الولايات المتحدة، لمقابلة رواد الأعمال الأمريكيين والتعلم من الشركات الناشئة والشركات الأخرى حول ريادة الأعمال فى الولايات المتحدة.

وقالت دينا المفتى، مؤسسة برنامج “إنجاز”، إن الجولة الثامنة من برنامج Startup Egypt ستبدأ فى تلقى الطلبات من المرشحين من منتصف شهر نوفمبر الجارى، وساعد البرنامج في إطلاق 65 شركة ناشئة، حقق معظمها نجاحاً تجارياً ومحليًا وإقليميًا وعالميًا.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية مشاركتها في الأسبوع العالمى لريادة الأعمال خلال الفترة من 14-17 نوفمبر الجارى بالأقصر بمشاركة 35 دولة، كما تشارك فى عدد من الجلسات وتشمل “مشروعات ريادة الأعمال للشباب فى مصر وبناء منظومة بيئية تخدم الجميع” ، “ريادة الأعمال والقطاع العام” “تعزيز مشاركة المرأة بمشروعات ريادة الاأمال”، ” الاتجاهات والممارسات الجيدة لريادة الاعمال العالمية”.

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/14/1151771