منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير التموين: الانتهاء من منظومة مؤمنة لصرف الدعم خلال 4 شهور


المصيلحى: تحديد دقيق للمستفيدين وقواعد الصرف في موازنة العام المالى المقبل

الوزارة لا تملك قواعد بيانات واضحة للدخل باستثناء موظفي الحكومة

 

تسعي وزارة التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من منظومة جديدة مؤمنة لصرف الدعم خلال الشهور الأربعة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات والإنتاج الحربي وجهات أخري.

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الهدف من المنظومة وضع نظام مؤمن ودقيق بالمستفيدين تشمل جميع البيانات الخاصة بالمستفيد في موازنة العام المالى المقبل.
وأضح أنه يتم حالياً حصر البطاقات الورقية لتحويلها إلي إلكترونية مع وقف إصدار أي بطاقات ورقية جديدة.

وشدد على أن أى مواطن يثبت أنه تم حذف بطاقته بالخطأ سيتم صرف كامل الدعم المخصص له طوال فترة إيقاف الدعم عنه، مؤكدًا أن الوزارة لن تستمر في صرف الدعم لبطاقات مجهولة وغير مدون بها الرقم القومي للمستفيد.

وشدد علي ضرورة تكاتف الجميع لإنشاء قواعد بيانات دقيقة لضمان وصول الدعم للمستحقين، مشددا علي أن التقييم للفئات المستحقة ليس له أي علاقة بالدخل، حيث لا نملك قواعد بيانات واضحة حول مستوى دخل الأفراد، باستثناء موظفي الحكومة فقط وهو أمر لا يمكن تعميمه على جميع المواطنين.

وقدر نسبة البطاقات السليمة بنحو 90 %، والوزارة لن تسمح بصرف الدعم لبطاقات بياناتها ليست صحيحة بنسبة 100 %.

أضاف أن المجتمع لن يسمح بإهدار أي أموال للدعم، ونحن في أشد الحاجة لها حيث إن الدعم الحالي يصل إلى نحو 86 مليار جنيه بالموازنة فإذا تم خروج نحو 1% من قاعدة المستفيدين فإن ذلك سيوفر نحو 860 مليون جنيه وخروج نحو 10% سيوفر8.6 مليار جنيه يمكن استغلالها في التطوير والتنمية.

أضاف المصيلحي أن المخزون أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى 4 شهور، والاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 5 شهر، فيما يكفي الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت لمدة 3 شهور.

وأشار إلى الوزارة تلقت نحو 2.9 مليون طلبا لإضافة المواليد على البطاقات التموينية متوقعا بدء عمليات الإضافة في يناير المقبل.

وفي سياق آخر قال الوزير لدينا تعاقدات على الأرز الأبيض حتى نهاية ديسمبر المقبل، ويتم التعاقد علي الكميات كل 3 أشهر، وتم فتح باب التعاقد على الكميات الجديدة قبل انتهاء التعاقد السابق بشهر.

أوضح أن الوزارة تلقت 14 عرضا لتوريد الأرز المستورد، وتم تكويد العينات الخاصة منها وإحالتها لثلاثة معامل بحثية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للموصفات المصرية لاختيار أفضلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/14/1151963