لجنة الخطة والموازنة فى “النواب” تطلب تمديد تقييم العقارات إلى 3 سنوات


رئيس المصلحة: لا زيادة في سعر الضريبة العقارية حتي 2021

قالت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن لجنة الخطة والموازنة طالبت بتمديد فترة التقييم للوحدات العقارية لتصبح 3 سنوات مقارنة مع عامين تقدمت بها الحكومة للمجلس.

وأشارت إلى أنه لايوجد زياده في سعر الضريبة العقارية حتي عام 2021 كما تجري حاليا بعض التعديلات علي قانون الضرائب العقارية للتسهيل علي المواطنين في عمليات السداد علاوة علي معالجة الأراضي الصناعية غير المستغلة.

وأضافت حسين في لقاء لجنة الضرائب والجمارك بالغرفة الأمريكية، أن وزارة المالية نجحت في توقيع بروتوكول مع القطاع السياحي يتم بمقتضاه محاسبة الفندق علي أساس النجمة البالغ قيمتها 50 ألف جنيه والتي تشمل كافة المتعلقات الداخلية للفندق.

وأكدت أن الفندق حال امتلاكه لوحدات سكنية خاصة بالعاملين فإنها تدخل ضمن تقييم النجمة للفنادق بينما اذا كان يمتلك وحدات سكنية يستغلها للإيجار السكني أو التجاري يحاسب وفقا لنصوص القانون الحالية عبر حد إعفاء 2 مليون جنيه للوحده السكنيه أو 1200 جنيه للقيمة الايجارية للوحدات غير السكنية.

وتابعت حسين أن البروتكول المبرم مع وزارة السياحة حدد 80% نسبة اشغال ومعدل عائد على الاستثمار 5% وسعر ضريبي 10% بعد احتساب 32% معدل للإهلاك.

وقالت حسين إن الضرائب العقارية ليست جهة تسجيل للعقارات وانما جهة استرشادية حال وجود خلاف أو نزاع قضائي أمام المحاكم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/19/1153295