منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صبحي : خطة استثمارية لإدارة أصول ومنشآت الشباب الرياضة


قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة أعدت خطة استثمارية لإدارة أصول ومنشآت وزارة الشباب الرياضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أوضح وزير الشباب والرياضة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر الاهتمام بالقطاعين الرياضي والشبابي، وتنمية الموارد وتحويل الرياضة الي صناعة جاذبة لرؤوس الاموال، والاهتمام بالشباب كركيزة أساسية في بناء ودعم الدولة المصرية.

وأضاف، إن الخطة تتضمن دعم الشباب بشكل كامل وفي مختلف القطاعات، والتأكيد على بناء المواطن، و وزارة الشباب والرياضة تعمل علي وضع كافة البرامج والخطط التنفيذية للمساهمة في بناء الشباب في مختلف الجوانب العقلية والبدنية والاجتماعية وفق رؤية واستراتيجية بناء الانسان التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة، مؤكدا على انحياز الدولة للشباب وهو ما ظهر جليا في الفترة الماضية من خلال مؤتمرات الشباب وخاصة منتدي شباب العالم الذي عُقد بشرم الشيخ مطلع الشهر الجاري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اجتمع، أمس الأربعاء ، مع وزير الشباب والرياضة، وتناول الاجتماع، استعراض آخر تطورات تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، والتي تهدف إلى دفع قطاعي الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم في توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق واسع، فضلاً عن تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي، بما يساهم في توفير فرص العمل للشباب المصري وتحسين كفاءة قطاعي الشباب والرياضة.

و قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية، إن صبحي عرض خلال الاجتماع تقريراً حول المشروعات التي تنفذها الوزارة وفي مقدمتها الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة استاد القاهرة الدولي، فضلاً عن مشروعات تطوير عدد من مراكز الشباب على مستوي الجمهورية، وكذلك المشروعات الشبابية والرياضية التي تم الانتهاء منه مؤخراً مثل المدينة الشبابية بالغردقة ومركز التعليم المدني بدمياط الجديدة ونادي الإسماعيلي بأرض النخيل والصالة المغطاة بالعريش.

كما عرض وزير الشباب والرياضة، المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي مثل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع مركز شباب الأسمرات ومشروع تطوير مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد ومشروع تطوير استاد المنيا الرياضي ومشروع إنشاء مضمار للدراجات بإستاد القاهر الدولي والمقرر له أن يستضيف أول بطولة عالم في مصر عام 2020.
كما عرض صبحي خطة تحقيق الإدارة الاقتصادية للمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة، بما في ذلك المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني والمنتديات الشبابية ومراكز الطب الرياضي وغيرهم من المنشآت.

وأضاف راضى أن الدكتور أشرف صبحي استعرض خلال الاجتماع آخر تطورات المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين رياضياً والمشروع القومي للناشئين، بهدف توسيع قاعدة اللاعبين وإمداد المنتخبات القومية بالموهوبين رياضياً وتكوين قاعدة من اللاعبين المحترفين وتسويقهم عالمياً، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال اللاعبين والأجهزة الفنية والتدريبية والإدارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


Comments are closed.
https://www.alborsanews.com/2018/11/22/1154295