منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مصر تُصدر سندات دولية آجل 8 و12 عامًا في بورصة أيرلندا


أصدرت مصر ممثلة في وزارة المالية السندات الدولية كطرح خاص لصالح البنك المركزي المصري بتاريخ 10 نوفمبر 2016 وذلك على  شريحتين جديدتين بآجال ثمان سنوات واثنى عشر سنة استحقاق 2026 و 2030.

ولعب بنك HSBC دور مدير التسوية و تم إتمام عملية الطرح في 19 نوفمبر 2018 و قام البنك المركزي المصري بمبادلة الإصدار مع مجموعة من كبرى البنوك الاستثمارية  “Reverse Repo Banks.

وقالت وزارة المالية إنه تمت الاستعانة بخدمات كل من مكتب المستشار القانوني الدولي “”Dechert، ومكتب المستشار القانوني المحلى “الشرقاوي وسرحان” لإتمام كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالإصدار.

وذكرت أن إصدار الشريحتين الجدد قد تم إصدارهما بأسعار عائد جيدة وذلك على الرغم من تقلبات أسواق المال العالمية في الآونة الأخيرة والتي أثرت سلباً على العديد من مؤشرات الأسواق الامريكية والاوربية والاسيوية.

وقالت الوزارة إن نجاح  مصر في هذه الخطوة يؤكد على ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري خاصة بعد تحسن النظرة المستقبلية الصادرة من مؤسسه موديز في أغسطس 2018 للتصنيف الائتماني من مستقرة الى إيجابية وتقرير صندوق النقد الدولي الذى أشاد بالخطوات التي تم تطبيقها حتى الان في برنامج الإصلاح الاقتصادي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المرجوة منه.

ويعد هذا الطرح ضمن أليات تنفيذ الاستراتيجية التي أعدتها وزارة المالية لتنوع مصادر التمويل وتحويل الديون قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل من خلال إصدار أدوات مالية طويلة الأجل لتخفيض عبء خدمه الدين العام والحد من مخاطر التجديد ” Rollover risk “، والاستفادة من الفائدة المنخفضة مقارنة بأسعار العائد الجارية بالسوق المحلى، وتغطيه الاحتياجات التمويلية المتوقعة للحكومة للعام المالي الحالي وسداد التزاماتها بأقل تكلفة ممكنة على المدى المتوسط والطويل.

وابرمت وزارة المالية بإبرام اتفاق مع البنك المركزي المصري لتحويل المقابل الأجنبي من حصيلة الإصدار بالجنية المصري وإضافة القيمة لحساب الخزانة الموحد لدى البنك المركزي المصري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المالية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/22/1154374