منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتفاق مصرى لبنانى على تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين


“الحريرى”: الإصلاحات التشريعية التى نفذتها مصر تجذب مستثمرى بيروت للقاهرة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، خلال زيارتها للعاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المشترك.

وبحث الجانبان نتائج اجتماعات لجان المتابعة للجنة العليا المصرية اللبنانية التي عقدت في بيروت خلال الزيارة، وحرص مصر علي عقد اللجنة العليا في أقرب فرصة عقب تشكيل الحكومة في لبنان.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني، تقديره للدور المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، في المنطقة، وقوة وعمق العلاقات بين البلدين، موضحاً أن الإصلاحات التشريعية الأخيرة التى قامت بها مصر تجعلها دولة جاذبة للاستثمارات اللبنانية، مشيراً إلى حرص لبنان على تكثيف تبادل الخبرات مع مصر فى تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كلا البلدين على القيام بمشروعات مشتركة، وبما يلبي تطلعات الشعبين المصري واللبناني.

وذكرت الوزيرة، أن المناخ مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيرة إلى الأهمية التى توليها مصر لتشجيع الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية وخاصة لبنان.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبل.

وقبل لقاء الوزيرة برئيس الورزاء اللبناني سعد الحريري، حضرت “نصر” لجنة المتابعة الوزارية للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، التي مثل فيها الجانب اللبناني رائد خورى، وزير الاقتصاد والتجارة.

وأشاد وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى فى بداية اللقاء، بالعلاقات المصرية اللبنانية، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات على المستوى الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

وأكدت “نصر” أهمية لجنة المتابعة المصرية اللبنانية المشتركة نظراً لكونها آلية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة السابقة ولما توليه القيادة السياسية في البلدين من اهتمام بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين وصولاً لأفريقيا.

وأشادت الوزيرة، بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول فى مشروعات تعاون ثلاثى فى دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة.

وتحتل لبنان المركز (22) ضمن الدول المستثمرة حيث يبلغ إجمالي الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر حوالي 1645 شركة بحجم استثمار أجنبي مباشر 671.8 مليون دولار 22 ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر وذلك حتى نهاية يونيو 2018.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون فى مجالات الاستثمار والزراعة والصناعة والصحة والدواء، والثقافة، والإعلام، والسياحة، والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة والإنتاج الحيواني.

واتفق الجانبان على تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى تنمية التعاون الثنائى من خلال عقد مجلس رجال الأعمال المصرى اللبنانى.

وفى نهاية اللجنة، وقعت الوزيرة ووزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، على محضر اجتماع اللجنة، تمهيدا لعقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية، برئاسة رئيسى وزراء البلدين، عقب تشكيل الحكومة فى لبنان، وذلك فى ضوء حرص الجانبين على الارتقاء باطر التعاون لآفاق أوسع، تحقق مصلحة الشعبين الشقيقيين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/24/1154552