تراجع جماعي في أسعار الخضراوات


«الطماطم» تنخفض لأدني مستوياتها والكيلو يسجل جنيهين

تراجعت أسعار الخضراوات بصورة جماعية مع نهاية الأسبوع الماضي، مدفوعة بارتفاع المعروض منها، كانت أبرزها «الطماطم» التي انخفضت لأقل مستوياتها خلال العام الحالي.

قالت محمد توفيق، تاجر خضراوات بأسواق التجزئة في منطقة الهرم، إن أسعار الطماطم تراجعت خلال الأيام الأخيرة بقيم 4 و5 جنيهات في الكيلو وتراجعت أسعار الخيار والفلفل بقيمة جنيهين.

أوضح أن أسعار الطماطم تتراوح حاليًا بين 3 و4 جنيهات في الكيلو أثناء البيع للمستهلكين، مقابل 7 و8 جنيهات قبل 10 أيام، و12 و13 جنيهًا قبلها، وانخفضت أسعار الخيار إلى 4 و5 جنيهات في الكيلو، مقابل 8 جنيهات، و10 جنيهات قبلها.

كما انخفضت أسعار «الفلفل» بقيمة جنيهين في الكيلو، ليبلغ 6 جنيهات في المتوسط مقابل 8 جنيهات في الكيلو الأسبوع الماضي، و10 جنيهات قبلها.

قال أشرف حداد، تاجر بسوق العبور، إن أصناف عدة من الخضراوات تراجعت أسعارها خلال الأيام الأخيرة، مدفوعة بارتفاع المعروض منها في أسواق الجملة بعد طرح إنتاج المواسم الجديدة.

أوضح حداد، أن أسعار الطماطم تراجعت إلى 2 و3 جنيهات في الكيلو (جملة)، والخيار إلى 2.5 و3.5 جنيه في الكيلو، والفلفل يتراوح بين 3 و5 جنيهات في الكيلو.

قال محمد عبدالحليم، تاجر خضراوات في سوق العبور، إن أسعار «الكوسة» تراجعت هى الأخرى بقيمة 3 جنيهات في الكيلو، لتتراوح بين 3 و5 جنيهات، مقابل 6 و8 جنيهات الأسبوع الماضي.

أوضح عبدالحليم، أن أسعار «الباذنجان» تراجعت جنيهين في الكيلو، ليتراوح بين 2 و4 جنيهات مقابل 4 و6 جنيهات قبلها، ومن المتوقع أن يزداد في التراجع مرات أخرى الفترة المقبلة.

انخفضت طفيفًا أسعار البصل بواقع 50 قرشًا فقط، لتتراوح بين 2 و4.5 جنيه في الكيلو، مقابل 2.5 و5 جنيهات بداية الشهر الحالي، وفقدت «السبانخ» 3 جنيهات في الكيلو، لتتراوح بين 3 و5 جنيهات في الكيلو، مقابل 5 و8 جنيهات قبلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154568