منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أورو” تستهدف زراعة 6 آلاف فدان جوجوبا بـ”المغرة” و”الوادي الجديد”


تستهدف شركة أورو جوجوبا بلس للزيوت الطبيعية ومستحضرات التجميل، زراعة 6 آلاف فدان بنبات الجوجوبا بمنطقتي المغرة والوادي الجديد ضمن مشروع المليون ونصف فدان تحت مظلة شركة الريف المصري.

قال السيد حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة حصلت علي 4 آلاف فدان بمنطقة المُغرة بالإضافة إلى 2500 فدان بمنطقة الوادي الجديد لزراعتها ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

أضاف أن الشركة تعتزم أن يصل حجم إنتاجها من زيت الجوجوبا إلى 100 طن بحلول عام 2021، وتسعى الشركة إلى زيادة عدد منتجاتها لتصل إلى 100 منتج، ويبلغ عدد منتجاتها حاليًا 48 منتجا، وتعتمد بشكل رئيسي في تصنيع منتجاتها على زيت الجوجوبا.

وأضاف في تصريح لـ”البورصة”، أن حجم إنتاج مصر من زيت الجوجوبا خلال العام الجاري يبلغ 500 طن، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على زيادة إنتاجية مصر لزيت الجوجوبا من خلال زيادة مساحة الرقعة الزراعية لتصل إلى 100 ألف فدان خلال الأعوام المُقبلة.

وتابع أن حجم إنتاج الشركة من زيت جوجوبا يبلغ 4 أطنان زيت سنويًا ومن المخطط أن يرتفع خلال الثلاث سنوات القادمة ليصل إلى 100 طن زيت سنويًا.

وأوضح أن الشركة تمتلك أكبر مشتل بالوطن العربي لشتلات الجوجوبا، وتصدر منتجاتها إلى ألمانيا، وتسعى خلال العام المٌقبل إلى التوسع في دول شرق آسيا وخاصة اليابان وكوريا، وتقليل استيراد المادة الخام الطبية، ويوجه 60% من إنتاج الشركة إلى التصدير و40% إلى السوق المحلي.

وأشار إلى أن الشركة عقدت برتوكولات مع مركز البحوث الزراعية وكليات “العلوم، والصيدلة” والزراعة”؛ لإعداد أوراق بحثية عن الزراعة العضوية وخاصة المبيدات الحيوية ؛ ويرى أن الاستثمار في زراعة وتصنيع الجوجوبا هو مستقبل مصر القادم، حيث يمكن زراعة 8 ملايين فدان دون المساس بالحصة الحالية للأراضي المنزرعة من المياه وبذلك تصبح مصر أولى دول العالم في الإنتاج ومحورا رئيسيا لاستثمارات الجوجوبا عالميًا، وبالتالي التحكم في السوق العالمي.

كتبت : آية نصر

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154570