منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





عصام الصغير: «البريد» تتيح بصمة الإصبع والوجه لدعم المعاملات المالية للعملاء


 

رفع حجم المحفظة الاستثمارية إلى 10 مليارات جنيه خلال عام
طرح خدمة حجز تذاكر «السكة الحديد» عبر منافذ الهيئة

25.6 مليار جنيه إيرادات النشاط خلال العام المالى 2017 – 2018

24 مليون عميل بالهيئة.. وإتاحة بطاقة الخصم المباشر لـ5 ملايين مستخدم

تعتزم الهيئة القومية للبريد إتاحة بصمة الإصبع والوجه لدعم المعاملات المالية للعملاء.
قال المهندس عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن «البريد» ستوفر سيارة متنقلة صديقة للبيئة؛ تعمل بالطاقة الكهربائية، وتتميز بأنها تؤدى جميع الخدمات سواء كانت بريدية ومالية وحكومية ومجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية وسداد فواتير الكهرباء، وشحنها وصرف الحوالات المالية والمعاشات.
وأوضح أن مندوب البريد المرافق للسيارة سيكون متاحاً لديه جهاز، يستطيع من خلاله التعرف الرقمى على العملاء باستخدام بصمة اليد وأحدث النظم البايومترية، بما يمكن المندوب من تأدية مختلف الخدمات وإنهاء جميع المعاملات بمقر تواجد العملاء سواء بالمنازل أو بمقار عملهم.

وارتفعت إيرادات الهيئة القومية للبريد لتصل 25.6 مليار جنيه خلال العام المالى 2017 – 2018، بنسبة زيادة %12 على العام المالى الماضي، كما زاد حجم المحفظة الاستثمارية بقيمة 10 مليارات جنيه لتصل إلى 210 مليارات جنيه خلال الفترة نفسها، وانتهت الهيئة من توفير بطاقة خصم مباشر لـ5 ملايين عميل من إجمالى 24 مليون عميل.
وقال إن هيئة البريد تبدأ، اليوم، استخراج أول براءة ذمة لخدمات مخالفات المرور عبر مكاتب البريد.
وأشار إلى أن براءة الذمة تأتى عقب تسديد المخالفات عبر المكاتب والحصول على شهادة المخالفات خلال دقيقتين فقط بمكاتب البريد، برسوم رمزية لا تتجاوز 10 جنيهات.
وأشار إلى أن أول شهادة تم إصدارها من مكاتب البريد كتجربة أولى، منوها بأنه سيتم تفعيلها عبر الموقع الإلكترونى لإتمام الخدمة من المنزل خلال فترةً قريبة.
وأضاف أن الهوية الرقمية لعملاء البريد ستتخذ محوراً جديداً، خلال فعاليات كايرو آى سى تى للعام الحالى.
أكد أنه يوجد العديد من الحلول لمشروعات دعم الهوية الرقمية، ممثلة فى بصمة الإصبع أو الوجه لدعم المعاملات المالية بالتأكد بهوية القائمين بها، منوها بأنه خلال العام المقبل سيتم الانتهاء منها بشكل نهائى، فى سبيل التوجه لتقديم خدمات الذكية للمواطنين.
وأشار إلى أن «البريد» وضعت العديد من الاستثمارات الجديدة فى البنية التحتية لمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، إلى جانب تدريب نحو 18 ألف موظف خلال العام الحالى على خدمات البريد الذكية، بتكلفة 18 مليون جنيه، مقابل 300 ألف جنيه فقط عام 2015.
ونوه بأن هناك نحو 1.5 مليون حوالة شهرياً عبر مكاتب البريد إلى جانب 7 ملايين لخدمة المعاشات وكذلك خدمات أخرى كالإسكان والفواتير، ليصل إجمالى المتعاملين مع البريد شهرياً إلى 12 مليون مواطن.
وأضاف أن هيئة البريد المصرى ستبدأ تقديم خدمات المحليات عبر مكاتبها، خلال العام الحالى، لتكون مكملة للخدمات البريدية وليست بديلاً لها.
وأشار إلى أن حجم إيرادات النشاط للهيئة، خلال العام المالى الحالى، ارتفع بنسبة %12، ليبلغ 22 مليار العام المالى الماضى ليصل إلى 25.6 مليار جنيه، فى حين تراجعت الأرباح من 5 مليارات إلى 3.5 مليار؛ بسبب تراجع البورصات وسحب الأموال بسبب شهادات الـ %20 التى طرحتها البنوك.
وأشار إلى أن محفظة البريد العام الماضى كانت 200 مليار جنيه، لترتفع خلال العام الحالى إلى 210 مليارات جنيه العام المالى الحالى، منها 137 مليار جنيه لدى بنك الاستثمار القومى، فى حين تتوزع النسبة المتبقية بين سندات الخزانة ومشروعات البريد الأخرى.
وأضاف أنه سيتم الانتهاء من بروتوكول تعاون مع هيئة السكة الحديد لافتتاح أكشاك لهيئة البريد داخل محطات السكة الحديد منوها بأنه سيتم توقع الاتفاقية خلال معرض كايرو آى سى تى.
ولفت إلى أن هناك نحو 5 ملايين بطاقة خصم مباشر لدى عملاء الهيئة حتى الآن.
وأوضح أن عملاء هذه البطاقات فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ومحافظات الوجه القبلى. وبين أن إجمالى عدد عملاء الهيئة وصل إلى 24 مليون عميل.
وحول كارت ميزا ومشاركة البريد به قال، إنه لم يتم الانتهاء من تحديد دور البريد فيه، فى حين أنه سيكون هناك نتائج جديدة حول البوست الكود خلال كايرو آى سى تى.
وأشار إلى أن «البريد» تستهدف طرح 354 ماكينة ATM بعدد من المحافظات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من طرح الماكينة خلال العام المقبل.
وأشار إلى أن سيتم عرض هذه الماكينة والخدمات التى ستقدمها خلال معرض كايرو سى تي.
ولفت إلى أنه يتم، حالياً، تجهيز مركز الإبداع الخاصة بالبريد فى المنطقة التكنولوجية فى المعادى بالاتفاق مع شركة IBM.
وكشف أنه سيتم تقديم خدمة بطاقات easy pay، وهى بطاقات مسبقة الدفع تتيح للعملاء إمكانية الشراء عبر الإنترنت من جميع الأسواق فى العالم، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز باحتوائها على محفظة مالية للعميل يمكن ربطها بالهاتف واستخدامها فى عمليات الدفع من خلال خاصية «Qr code».
بين أنه سوف يتم إطلاق النسخة الجديدة للموقع الإلكترونى وتطبيق الهاتف المحمول بعد عملية التطوير، ليشمل 26 خدمة إلكترونية للعملاء سواء كانوا أفراداً أو شركات أو مؤسسات.
ومن أهم هذه الخدمات حساب الرسوم البريدية على المراسلات وخدمات التخليص الجمركى إلكترونيا.
وأكد أهمية تطوير ونمذجة مكاتب البريد، حيث يتم تطوير مكتب كل أسبوع أو 15 يوماً كحد أقصى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البريد

منطقة إعلانية


2190.9 -4.47%   -102.42
14329.11 %   91.67
11393.25 -0.68%   -78.14
3203.62 -3.68%   -122.52

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154657