منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«راية» تتفق مع «شيجو» الصينية و«York» الأمريكية لتصنيع التكييفات محليًا


مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة:

ندرس التخارج من القطاعات غير الرئيسية

تترقب شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، الانتهاء من الدراسة والحصول على الموافقة من الجهات المختصة على إنشاء مصنع لإنتاج التكييفات بالسوق المحلى للعلامات التجارية «شيجو» الصينية و«York» الأمريكية، فى الوقت الذى أرجأت الشركة دراسة طرح شركات جديدة فى البورصة لحين تحسن وضع السوق، وبدأت فعلياً إنتاج وسائل النقل الخفيفة.

وتستعد الشركة لبيع أول «توك توك» الأسبوع المقبل، بالتوازى مع توقيع العقود النهائية لمصنع «المنتجات الزراعية» بأوغندا.

قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة «راية القابضة للاستثمارات المالية»، إن خطة الشركة خلال العام المقبل ترتكز على التصنيع المحلى، للعمل على التصدير وجذب السيولة الدولارية من الخارج، ومواكبة توجه الدولة نحو التصنيع المحلى.

وكشف عن قرب الانتهاء من دراسة إنشاء مصنع لإنتاج التكييفات فى مصر، وتترقب الشركة الحصول على الموافقات من الجهات المختصة بهذا الشأن.

وأوضح «خليل»، أن التصنيع سيكون بالاتفاق مع شركتى «شيجو» الصينية، و«York» الأمريكية، وستحمل منتجات المصنع العلامات التجارية للشركتين.

ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع قد تصل إلى 100 ألف تكييف سنوياً، ومن المتوقع أن يكون التصنيع بمحافظة 6 أكتوبر.

أضاف «خليل»، أنه تم تركيب خط الإنتاج الثانى لمصنع الأغذية فى مدينة السادات لإنتاج الخضراوات والفواكة المجمدة، بتكلفة استثمارية 65 مليون جنيه، ليصل إجمالى استثمارات المصنع حوالى 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه بعد تركيب خط الإنتاج الثانى، تمت مضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصنع لتصل ما بين 30 و35 ألف طن سنوياً، إذ يصل معدل إنتاجية الخط الجديد الى 7.5 طن فى الساعة، وتعتبر من أعلى معدلات الإنتاج فى مصر فى هذا المجال؛ حيث بدأنا تصدير %80 من الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى الأسواق الأوروبية، و%20 للسوق المحلى.

وأكد «خليل»، الانتهاء من إنشاء مصنع تجميع مركبات النقل الخفيف «التوك توك» و«الفيزبا» وسيارات النقل الخفيفة حتى 2 طن، منوهاً ببداية الإنتاج الرسمى خلال الأسبوع المقبل، وسنبدأ بإنتاج التوك توك نتيجة زيادة الطلب على هذا المنتج بالسوق المحلى.

وقال إنه تم إنشاء مركزين جديدين للتعهيد، فى مدينة 6 أكتوبر بسعة 450 مقعداً، والمركز الثانى بالقرية الذكية بسعة 1470 مقعداً، منوهاً بأن مركز أكتوبر يعمل حالياً، وسيتم تشغيل مركز القرية الذكية خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأوضح أن «راية لمراكز الاتصالات» تقترب من اقتناص المركز الأول لصناعة التعهيد فى مصر، ويعمل بها ما بين 6500 و7000 موظف، ونقدم خدماتنا بـ25 لغة مختلفة.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة عن ارتفاع إيردات قطاع خدمات مراكز الاتصالات إلى 672 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، مقابل 557 مليون جنيه، وانخفضت إيرادات خدمات البيع عبر الهاتف بنهاية سبتمبر الماضي، إلى 2.4 مليون جنيه، مقابل 4.8 مليون جنيه فى الفترة نفسها خلال العام الماضى.

ونوه «خليل» باستمرار مفاوضاته مع عدة جهات لتمويل عرض استحواذه والمجموعة المرتبطة على %58 من أسهم راية القابضة للاستثمارات المالية، وأنه فى حالة فشل تلك المفاوضات، فإنَّ بيع جزء من الحصة البالغة %42 مطروح وسيكون هذا الجزء بحد أقصى %10.

وأوضح أن الأولوية لديه والمجموعة المرتبطة هى أن يتم تمويل عرض الاستحواذ وتقديمه، وأنه حالياً ما زال يلتمس إطالة المهلة المحددة، وذلك لتقديم عرض الاستحواذ لنهاية العام الجارى أو بيع جزء من الحصة الحالية مع تحسن أحوال السوق، لكى لا يؤدى البيع لخسارة كبيرة.

وعن طرح شركات تابعة لراية فى البورصة المصرية، ألمح إلى أن تأجيل الطروحات الحكومية، والوضع الحالى لسوق المال لن يسمح بطرح أى شركة تابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية.

ويأمل فى نمو وتنشيط البورصة الفترة المقبلة، وأن يكون الوضع أفضل مما هو عليه الآن.

وأضاف أن الشركة لا مانع لديها من التخارج من القطاعات غير الرئيسية، خلال العام المقبل، للعمل على النمو المتسارع فى القطاعات الرئيسية التى تدر أرباحاً كبيرة، رافضاً الإفصاح عن الشركات التى يمكن التخارج منها.

وقال «خليل»، إن «راية القابضة» حققت نمواً فى حجم الاستثمارات؛ حيث تم ضخ قرابة مليار جنيه خلال آخر عامين، وجزء كبير منها استثمارات صناعية لمنتجات يتم تصديرها للخارج.

وتوقع «خليل» توقيع العقود النهائية قريباً مع شركتى هوك المحدودة الإماراتية وشركة أوغندا فينسى كوفى المحدودة، بهدف الاستثمار فى مصنع لتصنيع البن بأوغندا، منوها بأن المفاوضات مستمرة لحين انتهاء الفحص النافى للجهالة والاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالعقود النهائية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 30 ألف طن سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154666