منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





%35 نمواً مستهدفاً فى تحصيلات «ممكن» العام القادم


تستهدف شركة «ممكن» للمدفوعات الإلكترونية نمواً فى تحصيلاتها المالية عبر شبكتها ما بين 30 و%35 خلال العام المقبل، كما تخطط لتدشين 5 فروع جديدة بالقاهرة ومحافظات الدلتا والصعيد، وتسعى لجذب 10 آلاف نقطة بيعية جديدة خلال 2019، فى حين تستعد الشركة، حالياً، لتجهيز شبكتها لإتاحة خدمات الكارت البنكى الجديد «ميزة».
قال أحمد فاروق، الرئيس التنفيذى بالشركة، إن «ممكن» تستهدف جذب 10 آلاف نقطة بيعية جديدة خلال العام المقبل، فى حين وصل عدد النقاط البيعية الحالية للشركة 30 ألف نقطة. أضاف «فاروق»، أن الشركة تعتزم تقديم عدد من الخدمات الجديدة العام المقبل، أبرزها تحصيل وسداد الضرائب العقارية عبر منافذها، والتوسع فى الخدمات الحكومية.
وكشف أن «ممكن» ستتيح إمكانية سداد شراء منتجات شركتى «مايكروسوفت» و«سونى» من خلال حسابات العملاء، ويحصل العميل على «voucher» يتم السداد من خلاله.
لفت إلى أن الشركة طرحت برنامجاً تحفيزياً جديداً للتجار بهدف تجميع نقاط من عمليات التحصيل والحصول مقابلها على أموال، وذلك لضمان معدلات التحصيلات للنقاط البيعية للشركة.
وانتهت الشركة من تأسيس فرع الشركة الثانى بمنطقة المعادى ليصبح المقر الرئيسى، بجانب فرعها بمنطقة حلون.
وقال إن الخطة الاستراتيجية لـ«ممكن»، خلال العام المقبل، تتركز حول تدشين 5 فروع جديدة تقدم جميع خدماتها بمحافظات القاهرة الكبرى والصعيد والدلتا.
أضاف أن هذه الفروع سوف تساعدنا بشكل فعلى على توفير عملية التحصيلات من التجار، وزيادة الانتشار والتواجد، وتقديم الدعم الفنى لجميع النقاط البيعية.
أشار إلى أن الشركة تعتزم إطلاق تطبيقها الإلكترونى على الهواتف التى تعمل بنظام الأندوريد وIOS لعملائها، والتى سوف يتيح سداد جميع المنتجات التى تقدمها بشكل إلكترونى، وبين «فاروق»، أنه سيتم، أيضاً، التركيز خلال الفترة المقبلة على تقديم خدمات محافظ المحمول مع البنوك، والتى تسمح بالعديد من المميزات للعملاء.
ويرى «فاروق»، أن سوق المدفوعات الإلكترونية لديه عدد كبير من النقاط البيعية لم تتم تغطيتها حتى الآن، وما زال جاذباً للاستثمار، خاصة فى محافظات الصعيد والدلتا التى تحتاج إلى الخدمات البنكية والمالية.
وأشار إلى أن «ممكن» تعمل بالسوق المحلى منذ عام 2011 فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتستخدم الحلول التكنولوجية لتسهيل سداد المبالغ المستحقة لعملائها، وذلك من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات مثل شحن الموبايل وفواتير المحمول والإنترنت والكهرباء والمياه، ولديها خبرات كبيرة فى الدفع الإلكترونى.
وقال «فاروق»، إنه يتم حالياً تجهيز جميع المنافذ حتى تصبح قادرة على استخدام خدمات البطاقة البنكية «ميزة» عبر منافذها، منوها بأن الشركة تدعم مبادرة البنك البنك المركزى وجميع البنوك المصرية لتطبيق مبدأ الشمول المالى وتحفيز جميع طبقات المجتمع على فتح حسابات بنكية.
وأوضح أن المجلس القومى للمدفوعات سوف يسهم بشكل كبير فى تنمية سوق المدفوعات الإلكترونية إذ سيعمل على تطوير نظم الدفع القومية والإشراف عليها للحد من المخاطر المرتبطة بها من أجل خلق نظم آمنة وذات كفاءة وفاعلية، بالإضافة إلى تحقيق تنافسية سوق خدمات الدفع وتنظيم عمل الكيانات القائمة ورقابتها، وحماية حقوق مستخدمى نظم وخدمات الدفع، والعمل على تحقيق الشمول المالى بهدف دمج أكبر عدد من المواطنين فى النظام المصرفى، وضم القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى.
واضاف أنه تم التعاقد مع مؤسسة الأهرام لتقديم خدمات الدفع عبر منافذها والتى تصل ما بين 300 و350 منفذاً.
وكشف أن الشركة تستثمر بشكل دائم فى البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة، لتقديم خدمات ذات جودة عالية وآمنة والسرعة فى إنهاء المعاملات المالية.
وأشار إلى أن حجم التحصيلات عبر شبكة «ممكن» يزيد بشكل مستمر بسبب زيادة عدد الخدمات التى تقدمها الشركة، بالإضافة إلى إبرام تعاقدات بصفة مستمرة مع الجهات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ممكن

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154695