منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





هالة السعيد: مشروع “رواد 2030” يستهدف 6 محافظات على مرحلتين


تطلق اليوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في مشروع رواد 2030 ، حملتها التوعوية “إبدأ مستقبلك” بعدد من المحافظات في الفترة من 25-28 نوفمبر الجاري، وذلك استكمالا لسلسلة “إبدأ مستقبلك” التي أطلقها المشروع في محافظات الأقصر والاسماعيلية والقاهرة والجيزة والقليوبية والتي تهدف إلى التوعية بأهمية ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر في المحافظات.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن الحملة هذه المرة مقسمة علي مرحلتين، فتبدأ بمحافظات الأسكندرية، البحيرة، ومطروح يومي 25 و 26 نوفمبر، علي أن تبدأ المرحلة الثانية يومي 27 و 28 نوفمبر الجاري لمحافظات كفر الشيخ، الغربية، والمنوفية وذلك بمقر المدينة الشبابية بمنطقة أبو قير، محافظة الاسكندرية.

وأضافت السعيد أن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة التخطيط علي دعم دور ريادة الأعمال وفي إطار الخطة التي تسعي الحكومة لتنفيذها ببناء قدرات الشباب وتنمية المهارات الريادية لديهم، ومن أجل العمل علي إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الطلاب علي القيام بمشروعات ريادة الأعمال في المستقبل، ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق وذلك من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية علي أرض الواقع.

فيما أشارت الدكتورة غادة خليل، مدير المكتب الفني بوزارة التخطيط ومدير مشروع رواد 2030 إلي أنه من المستهدف بحملة “أبدأ مستقبل” بتلك المحافظات الست، تدريب عدد 174.893 طالب، وعدد 330 مدرس و 96 مدير مدرسة وموجه عمومي وذلك بكل المدارس الحكومية التابعة لكل الإدارات التعليمية لتلك المحافظات.

كما أوضحت خليل أنه تم إنشاء مشروع رواد 2030 بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، مؤكدة علي الاهتمام بإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، مع التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.

وقالت مدير مشروع رواد 2030 إن الطاقات الإبداعية لدي شباب المجتمع لابد من الاستفادة منها والعمل على توظيفها وذلك لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع، موضحة أن كل رائد أعمال ناجح يستطيع أن يساهم في تحسين الوضع الحالي، والعمل علي توفير المزيد من فرص العمل اللائقة.

يذكر أن الحملة التوعوية “أبدأ مستقبلك” تتم بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزارة التجارة والصناعة، وزارة التربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154808