منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الرئيس يطلق مبادرة أفريقيا للإبداع والتطبيقات الرقمية خلال افتتاح “Cairo ICT” 


السيسى : قطاع تكنولوجيا المعلومات يمثل عنصرا أساسيا لدعم خطط التنمية 

وزير الاتصالات : إطلاق مشروع منصة رقمية للمحتوى الثقافي المصري

مبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد في 300 وحدة

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد فعاليات الدورة الـ22 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات cairo ict ، المنعقد تحت عنوان “قيادة التحول الرقمى”, وأطلق خلال الافتتاح مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح يمثل عنصرا أساسيا في دعم الخطط التنموية للدولة ومحركا دافعا في جهود بناء اقتصاد تنافسي ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة .

وقال إن مصر أولت اهتماما كبيرا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات , وحرصت في رؤيتها في هذا المجال على تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات ، وإقامة المدن الذكية وتمكين مختلف فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية فضلا عن نشر الوعي المجتمعي بأهمية التحول الرقمي وهو ما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة وتوفير بيئة تشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات .

أضاف أن ما نشهده اليوم من جهد متميز وفكر إبداعي ومشروعات يجري تنفيذها من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والهيئات المعنية ، يعزز من الثقة في أننا ماضون على الطريق الصحيح نحو التحول إلى مجتمع رقمي يحظى فيه أبناؤه بفرص متساوية للمشاركة في عملية التنمية، وتتكامل فيه مؤسسات الدولة لإتاحة خدمات رقمية مبتكرة تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين .

تابع : قدمت الدولة عددا من البرامج والمبادرات التي تسعى إلى الاستثمار في الطاقات الخلاقة للشباب ، وتنمية مهاراتهم في جميع المجالات حيث شهدنا على مدار العامين الماضيين تزايدا في أعداد الملتحقين بمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل التي تم اطلاقها لإعداد جيل قادر على توظيف أحدث الوظائف التكنولوجية في مختلف القطاعات بما يتواكب مع احتياجات المجتمع المصري.

كما قدمت الدولة الدعم للعديد من المشروعات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الابداع وريادة الأعمال لدى الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأعلن الرئيس إطلاق مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، لتتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها، بالتعاون مع جهات الدولة المعنية بهدف تنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وأفريقي علي تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة ناشئة مصرية وأفريقية في هذا المجال.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت : “إن التكنولوجيا المتطورة هي البنية الرئيسية للاقتصاد العالمي والركيزة الأساسية للتنمية الشاملة المستدامة التي لن تتأتى إلا بالعمل على محورين رئيسيين هما التحول الرقمي وبناء الإنسان عمادة النهضة وقوام التنمية”.

وأضاف أن الوزارة تعمل على بناء كوادر مدربة ومتخصصة في التكنولوجيات الحديثة بمختلف أطيافها الرحبة فضلا عن إطلاق الأكاديمية الرقمية باللغة العربية والتي توفر فرصة التدريب الذاتية المجانية للشباب ، وذلك ليس في مصر وحدها بل في العالم العربية بأسره.

وتابع : “إن ذلك يأتي بالتزامن مع مشروعاتنا الساعية نحو جذب الاستثمارات العالمية وتنمية المناطق التكنولوجيا وتفعيل الحوافز التي أتاحها القانون وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي فضلا عن تنفيذ عدد ضخم من البرامج والمشروعات من أبرزها إقامة 8 مجتمعات للإبداع التكنولوجي في الجامعات الإقليمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ، والبدء في تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، التي ستضم مراكز بحث وتطوير متخصصة في مجالات متعددة”.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على إطلاق مشروع منصة رقمية للمحتوى الثقافي المصري بالتعاون مع وزارة الثقافة والآثار وكافة الجهات المعنية ليكون سبيلا جديدا لبناء الإنسان المصري من خلال الثقافة والمعرفة.

وقال طلعت : “نسعى إلى توظيف التكنولوجيا للحفاظ على إرث الماضي لصنع حاضر قوي ومستقبل وضاء قائم على العدالة الرقمية التي تبني مجتمعات دامجة ممكنة تكنولوجيا , كما أن الوزارة تضطلع بتنفيذ المبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد في 300 وحدة مختلفة بالتعاون مع وزارة الصحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/11/25/1154952