منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق “معاشى” يجمع اكتتابات بقيمة 114 مليون جنيه


“أبوالسعد”: أكثر من 12 مؤسسة شاركت فى الاكتتاب

 

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية الخميس الماضى على نتائج الطرح الخاص لوثائق صندوق “معاشى” لاستثمار أموال صناديق التأمين الخاصة، وشركات التأمين، بعد إغلاق باب الاكتتاب فى 15 نوفمبر الجارى.

قال أحمد أبوالسعد رئيس مجلس إدارة شركة “رسملة مصر” لإدارة الأصول، مدير استثمار صندوق “معاشى”، إن الصندوق تلقى اكتتابات بقيمة 114 مليون جنيه، عبر أكثر من 12 مؤسسة، تم الموافقة على جميع الاكتتابات من جانب الهيئة.

يذكر أن 3 جهات ساهموت فى تأسيس شركة الصندوق برأسمال 15 مليون جنيه موزعه بالتساوى، شملت، صندوق العاملين بهيئة قناة السويس، وصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركتى عز الدخيلة للصلب – الإسكندرية وشركة حديد للصناعة والتجارة والمقاولات (كونتراستيل) وصندوق التأمين الخاص للعاملين بالهيئات القضائية والجهات المعاونة لها بوزارة العدل، وطرح الصندوق وثائق استثمار بقيمة 100 مليون جنيه، تم تلقى اكتتابات بقيمة 114 مليون جنيه تتضمن مساهمات المؤسسين البالغة 15 مليون جنيه.

وأوضح أبوالسعد، أن “صندوق معاشى” شهد أول استثمار له الخميس الماضى، بعد حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية مباشرة، والتى كانت بالأساس فى أدوات دخل ثابت.

وأشار إلى أن الصندوق مفتوح لتلقى الاكتتبات يومياً، فيما يتم الاسترداد مرة واحدة خلال الشهر، على أن يعلن صافى أسعار الوثائق بشكل يومى، واستغرق إطلاق صندوق “معاشى” نحو عامين للتوافق مع قوانين سوق المال وقانون صناديق التأمين الخاصة وقانون الشركات، والذى يركز بالأساس استهداف تنمية أموال صناديق التأمين الخاصة والمعاشات لدى جميع الجهات والنقابات والشركات.

وأوضح أبوالسعد، أن رسملة مصر تعمل على إطلاق عدد مبتكر من الأدوات والخدمات فى مجال إدارة الأصول سيجرى الكشف عنها لاحقاً، كما تولى الشركة أهمية خاصة لإدارة صندوق خيري لذوى الإعاقة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، مشيراً إلى أن الشركة لن تتقاضى أى أتعاب نظير إدارة الصندوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: معاشى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/26/1154597