منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وائل عبدوش مدير عام الشركة: ”IBM مصر” مستعدة لإتاحة “البلوك تشين” محليا 


نصدر خدماتنا من مصر عبر 6 مراكز كبرى لأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

السوق المحلى في حاجة لتطوير التشريعات لتتواءم مع التطورات التكنولوجية المستمرة

نستثمر في تأمين البيانات بشكل مستمر .. وحماية عملائنا على رأس أولوياتنا

تماشياً مع خطط الحكومة .. القطاع المالى والخدمات المقدمة للمواطنين تشهد تحولاً رقمياً الفترة المقبلة

أبدى وائل عبدوش ، مدير عام شركة IBM مصر تفاؤله بالإصلاحات الإقتصادية التى تتم بمصر والفرص التي سيخلقها للشركات ، وأنها أحد الأسباب وراء زيادة استثماراتهم المستمرة وأعمالهم بالسوق المحلى ، وفى حواره مع “البورصة” أكد أن شركته تساند خطة الحكومة نحو التحول الرقمى .

أشار إلى أن أعمالهم لا تتوقف فقط على خدمة العملاء داخل السوق المحلي ، ولكن تمتد للخارج إذ تصدر IBM من مصر الحلول التكنولوجية للخارج عبر 6 مراكز كبرى تقدم خدماتها في تطوير البرامج والدعم الفنى وأن الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تستفيد من هذه المراكز ، وكشف أن تكنولوجيا “البلوك تشين” متاحة لديهم ومستعدون لتقديمها من الآن في السوق المحلى .

قال وائل عبدوش ، مدير عام شركة IBM مصر إن شركته متواجدة بالسوق المحلي منذ عام 1954 أي مايقرب من ستين عاماً ، وخلال تلك الفترة الطويلة ونحن نعمل مع كافة القطاعات والجهات ، مبيناً أن القطاع الحكومي من القطاعات الهامة بالنسبة لنا وكذلك المؤسسات الكبرى سواءاً فى البنوك أو الاتصالات ، بالإضافة إلى القطاع الخاص والذي نسميه قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة .

أشار عبدوش إلى أن استراتيجيتنا تتركز حول المساهمة في تنمية تكنولوجيا المعلومات في القطاعات سالفة الذكر ، وبما يفيد أعمال المؤسسات العاملة في هذه القطاعات ، ومساعدتهم في إنجاز أعمالهم بسرعة أكبر والتحكم في مواردهم بصورة أفضل ووسائل إنتاجهم .

بين أن شركته تسعى في الفترة القادمة لتطوير حلولها وتلبية احتياجات عملائها ، بالاضافة لمسايرة خطط الحكومة في تنمية الاقتصاد المصرى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن .

بين أن شركته تساند خطة الحكومة نحو التحول الرقمى ، مشدداً على أن الحكومة لاتعمل في هذا الامر لأول مرة ، بل منذ عدة سنوات عبر خطوات جادة ، مبيناً أن الجديد في الأمر هو الخطة الواضحة للتحول الرقمى التى أعلنت عنها الحكومة في خطة مصر 2030 والتى تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية ، مشيراً أن شركته تستكمل أعمالها في هذا الإطار .

بين أن القطاع المالى والخدمات المقدمة للمواطنين ستلمس تحولاً رقمياً كبيراً خلال الفترة المقبلة تماشياً مع خطط الحكومة ، مشيراً أن الهدف الاساسي هو تنمية الناتج القومي وزيادة نسبة مساهمة تكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد المصرى .

وعن التحديات التى تواجه التحول الرقمي ، بين عبدوش أن التحدي الحقيقي الذي يواجه العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات ككل هو بناء المهارات والخبرات للتحول الرقمي ، ولذلك نحن في الشركة مهتمون بتدريب موظفينا بإستمرار على استخدام وتفهم الأنظمة الرقمية ، مبيناً أنه عن طريق تطوير مهاراتهم سيفتح لهم فرصا جديدة وأشار إلى أحدث منصة تعليمية لـIBM عبر الإنترنت IBM Digital Nation Africa وكيف توفر تلك المنصة التدريب والتعليم المطلوب لبناء جيل من الشباب الواعي خاصةً في مجال تنمية المهارات لدى الشباب المصري، وتدريبهم على مهارات المستقبل التي تتمثل في أحدث التقنيات الناشئة مثل: الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا البلوكشين، إنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، وأمن المعلومات.

بين أن البنية التحتية في مصر حدث فيها استثمارات كبيرة خلال الفترة الأخيرة ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن ضخ المزيد من هذه الاستثمارات، مبيناً أننا نسير في الاتجاه الصحيح .

تابع : “أعمالنا لاتتوقف فقط على خدمة عملائنا داخل السوق المحلي ، ولكن تمتد للخارج إذ نصدر من مصر الحلول التكنولوجية للخارج عبر 6 مراكز كبرى تقدم خدماتها في تطوير البرامج والدعم الفنى في البرمجة والحاسبات والتعهيد ، مبيناً أن الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تستفيد من من هذه المراكز”.

بين أن مركز Digital Sales Center يخدم الشرق الأوسط وافريقيا بالكامل من مصر ، مبيناً أن كافة الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الاوسط من مصر .

أشار إلى أن الشركة تعمل في كافة المشروعات الموجودة حالياً ومنها بالطبع “العاصمة الإدارية” وغيرها ، مبيناً أن الشركة تعمل في العالم كله في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير البرامج والأدوات والحلول ، وخدمات في مجال الاستشارات التكنولوجية وتطوير الأعمال ، ونحن بالطبع من الشركات الكبرى المتخصصة في حلول الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين .

وعما إذا كانت الشركة ستقدم حلول “البلوك تشين” في السوق المحلى على غرار الإمارات بين عبدوش أن هذه التكنولوجيا يتحدث عنها العالم أجمع ، ومن الطبيعي أن نهتم بها في مصر ، والكثير من الجهات يمكن أن تستفيد من حلولها وتطبيقاتها ، مبيناً أنهم مهتمون ببناء المعرفة الكافية عن هذه التكنولوجيا وتدريب أجيال متعدده من مطوري الأنظمة والتطبيقات على “البلوك تشين” ، موضحاً أن IBM لديها التكنولوجيات المكملة لها والتأمين الكامل لها ، وهناك العديد من الجهات التى اتخذت خطوات نحو الاعتماد على هذه التكنولوجيا في أعمالها .

أشار إلى أن التكنولوجيا نفسها متاحة ونحن مستعدون لتقديمها من الآن ، مبيناً أن السوق المصري لايزال يستوعب الفكرة والمناطق التى يمكن أن تستفيد منها ، وحول امكانية استخدامات وزارة المالية لها قال إن تطبيقاتها ملائمة بالطبع لها وفي المجال المالى بشكل عام .

تابع : “تعد IBM من أكبر الشركات في العالم التى تولى الاهتمام بسرية المعلومات وتكنولوجيا تأمينها وحلولها ، مبيناً أن شركته تشتثمر في تأمين البيانات بشكل مستمر ” .

وحول القوانين التى يراها من المفترض أن ترى النور بالسوق المحلى أكد أن السوق المحلى يحتاج لتطوير التشريعات والقوانين لتتوائم مع التطورات التكنولوجية المستمرة أكثر من سن وخلق قوانين جديدة .

وحول رؤيتهم للإقتصاد المصري ، بين أن الإصلاح الإقتصادي الذي تم في مصر ممتاز وكان من الضرورات ، وأن الحكومة مهتمة بإدارة الإصلاح وأنه عملية مستمرة ، مشيراً إلى أن نتائجه بدأت تظهر وسنحتاج لمزيد من الوقت لرؤية نتائجه كاملة .

وعبر تفاؤلة بالاقتصاد المصري والفرص التي سيخلقها للشركات وهذه أحد الأسباب وراء زيادة استثماراتنا وأعمالنا بمصر .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: IBM

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/26/1154941