منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





50 مليون دولار مبيعات مستهدفة لـ”روش مصر” بنهاية 2018


الشركة تطرح عقارين لـ”التصلب المتعدد” و”الهيموفيليا”.. وتعالج 4 آلاف مريض سرطان سنويًا

تستهدف شركة روش مصر للأدوية، الوصول بقيمة مبيعاتها السنوية في مصر إلى 50 مليون دولار بنهاية العام الجارى.

وقال محمد سويلم، مدير شركة روش مصر والسعودية لـ”البورصة”، إن النسبة الأكبر من مبيعات الشركة في مصر توجه للمناقصات الحكومية.

وتعمل “روش” فى السوق المصرى منذ 40 عامًا من خلال مكتب علمى، ولديها نحو 20 دواء يتم تداولها في السوق، معظمها لعلاج الامراض المستعصية.

وحققت “روش مصر” مبيعات في السوق الخاص (الصيدليات والمستشفيات الخاصة) مبيعات بقيمة 237.1 مليون جنيه خلال الشهور الـ9 الأولى من العام الجاري، بحسب تقرير مؤسسة IMS العالمية للمعلومات الصيدلانية.

أوضح “سويلم” أن “روش” تعد من أبرز الشركات التى تورد الأدوية البيولوجية والمستحضرات المعالجة للأورام لوزارة الصحة والتأمين الصحى.

وقال إن الشركة تعالج 4 آلاف مريض أورام سنويًا بمستحضراتها، وإنها تعد الشركة الأولى فى السوق المصرى من حيث توريد أدوية الأورام.

وحققت شركة روش العالمية للأدوية مبيعات بقيمة 53.3 مليار فرنك سويسرى بنهاية العام الماضى، وتخصص نحو 10.4 مليار فرنك سويسرى للبحث والتطوير ولدى روش 26 مصنعا حول العالم.

وتابع سويلم أن روش تخطط لإنتاج دواءين خلال العام المقبل أحدهما لعلاج مرض التصلب المتعدد والآخر لعلاج الهيموفيليا وهو أحد أمراض الدم الوراثية.

أشار إلى أن سوق الدواء المصرى يحقق نموا جيدًا مقارنة بالاسواق العالمية وهو جاذب للاستثمار خاصة مع صدور بعض القرارات الحكومية الداعمة للاستثمار بذلك القطاع الحيوى.

وحققت شركات الأدوية العاملة في السوق المصري، مبيعات بقيمة 47.8 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، بنمو 30.7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة «ims» العالمية للمعلومات الصيدلانية.

وتأمل “روش” في استغلال النمو الكبير الذي يحققه سوق الدواء لزيادة مبيعاتها بنسبة 10% العام المقبل، بحسب سويلم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/26/1155062