منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





توسع قطاع الخدمات يعزز نمو اقتصاد “المكسيك” الربع الثالث


كشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطنى، أن اقتصاد المكسيك نما بمعدل سنوي بلغ 2.5% في الربع الثالث مدفوعاً إلى حد كبير بقطاع الخدمات.

أوضح مكتب الإحصاء الوطنى، أن قطاع الخدمات الذى يعد أكبر مساهم فى نمو اقتصاد الربع الثالث زاد بنسبة 3.2% بين شهري يوليو وسبتمبر مدعومًا بمبيعات التجزئة والخدمات المالية.

ونما النشاط الصناعي المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالولايات المتحدة بنسبة 1.1% ويرجع ذلك جزئيًا إلى الدعم المقدم من قبل الحكومة.

وأظهر الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 2.1% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت المجموعة المالية “سكوتيابنك” في بيان إنه على الرغم من انخفاض الأرقام بشكل طفيف إلا أن الناتج المحلي الإجمالي استمر في مساره الإيجابي.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية أن المكسيك ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل توسعت بنسبة 2.1% في العام الماضى ويتوقع البنك المركزي المكسيكى نمواً بنسبة تتراوح بين 2 إلى 2.6% العام الحالى.

ويرى صناع السياسة النقدية في البنك المركزي المكسيكي، أن كل من توقعات النمو والتضخم تدهورت، وأنه يضع تأثير تراجع العملة “البيزو” على التضخم ضمن أولوياته إلى جانب الوضع المالي بالنسبة للولايات المتحدة ودرجة الركود الاقتصادي.

وخفض بنك “جي بي مورجان” توقعاته بشأن نمو اقتصاد المكسيك خلال العام المقبل بنسبة تتراوح بين 0.5% إلى 1.9%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/26/1155067