منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المالية” تتفق مع البنوك على تحصيل ضرائب الدخل بشكل ربع سنوى


اتفقت وزارة المالية واتحاد البنوك فى الاجتماع الذى عقد بمقر الاتحاد أمس لمناقشة التعديلات المقترحة حول المعالجة الضريبية لأذون وسندات الخزانة الحكومية على تحصيل ضرائب عن صافى أرباح البنوك بشكل ربع سنوى واستمرار الجانبان فى التنسيق لضمان تطبيق افضل الممارسات الدولية.
وذكر بيان أصدرته وزارة المالية، أن الاجتماع أسفر عن عدد من النقاط المهمة وهي تطبيق التعديلات الضريبية المقترحة من الوزارة فور إقراراها من مجلس النواب فيما يتعلق بالإصدارات الحكومية الجديدة من أذون وسندات الخزانة وعدم تطبيق التعديلات بأثر رجعى، وكان مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماع الأربعاء الماضى على تعديل المحاسبة الضريبية لأذون وسندات الخزانة وجعلها فى وعاء مستقل منفصل عن باقى الانشطة الأخرى.

 

واشار فريق وزارة المالية المشارك فى الاجتماع إلى أن التعديل المقترح يهدف لمعالجة بعض الاختلالات القائمة دون فرض أى أعباء ضريبية جديدة فيما يتعلق بسعر الضريبة أو السياسة الضريبية على المستثمرين في الأوراق المالية الحكومية مع الإبقاء على سعر الضريبة على عوائد الأذون والسندات الحكومية عند 20% والضريبة علي الأرباح التجارية والصناعية عند مستواها الحالي بنسبة 22.5%.

وقال البيان، إن المعالجة الضريبة المقترحة لا تتضمن أى شبهة ازدواج ضريبي على الإطلاق بل تصوب اختلالات قائمة ومطلوب معالجتها لتتوافق المعالجة الضريبية مع أفضل الممارسات العالمية فى هذا الشأن.

وفى السياق ذاته، أكد الحضور على وجود رغبة صادقة من جميع الأطراف على التواصل وشرح وجهات النظر المتنوعة واستمرار التنسيق والتعاون بين ممثلى القطاع المصرفى ووزارة المالية خلال الفترة المقبلة، والذى من شأنه أن يثمر خلال الفترة المقبلة عن أفضل وأوضح طرق لتطبيق المعالجة الضريبية المقترحة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/26/1155493