منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





6 مليارات جنيه مبيعات “فريش” للأجهزة الكهربائية فى 9 أشهر


“الديمترى”: افتتاح مصنع “صهر الألومنيوم” باستثمارات 40 مليون جنيه بداية العام

حققت شركة فريش للأجهزة الكهربائية والمنزلية، مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجارى.

قال بهاء الديمترى، رئيس قطاع التطوير والتدريب بالشركة، إن مبيعات “فريش” فى السوق المحلى تبلغ نحو 60% من الطاقة الإنتاجية لها، بينما تم توجيه الجزء المتبقى للأسواق الخارجية، وتصدر إنتاجها إلى 55 دولة حول العالم منها 22 دولة عربية.

وأضاف لـ “البورصة”، أن قطاع الأجهزة الكهربائية فى مصر واجه ركوداً فى المبيعات خلال الأشهر الماضية نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج وبالتالى زيادة الأسعار، مع ثبات مرتبات المستهلكين.

وذكر “الديمترى”، أن مجموعة فريش ستفتتح مصنعها “صهر الألومنيوم” بداية العام المقبل، بعد أن كان يعمل بشكل تجريبى خلال الأشهر الماضية.

وأوضح أن المصنع الذى يقام على 5 آلاف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، تبلغ استثماراته 40 مليون جنيه، وترغب الشركة فى خفض فاتورة استيراد مستلزمات الإنتاج، ومكوّنات الأجهزة الكهربائية من الألومنيوم، ولفت إلى أن المصنع ينقسم إلى جزئين، أحدهما لصهر المادة الخام للألومنيوم، والآخر لإنتاج السبائك، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمادة الخام نحو 200 طن شهريًا.

وتتجه شركة فريش إلى إنشاء مصانع صناعات مغذية ضمن خطتها لتقليل فاتورة الاستيراد، وتصل نسبة المكوّن المحلى بالثلاجات فى مصر إلى 82% والغسالة ما بين 50 و60% والسخان إلى 90% والميكرويف إلى 10%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/27/1155582