منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مورجان ستانلى” يوصى بشراء أسهم الأسواق الناشئة وتجنب الاقتراض فى 2019


البنك الأمريكى يتوقع عودة أسعار البترول لتلامس مستوى 80 دولاراً للبرميل

توقع بنك “مورجان ستانلى”، أن الاقتصاد الأمريكى سيشهد حالة من التباطؤ الحاد فى العام المقبل إلى جانب ارتفاع التضخم العالمى الذى يحافظ على اتجاه تشديد السياسة النقدية.

وأوضح المحللون فى البنك الأمريكى، أن هذه التوقعات بالنسبة للمستثمرين تعنى ضرورة تجنب الاقتراض وتخزين النقدية والتوجه نحو الشراء فى الأسواق الناشئة.

وأفاد المحللون فى “مورجان ستانلى”، أن معظم الأسواق الناشئة انزلقت فى سوق هبوطية العام الحالى وسوف تتجه نحو الحصول على المزيد من القروض بالدولار الأمريكى.

وأضاف المحللون فى البنك الأمريكى، أن القيمة ينبغى أن تتفوق على نمو الأسهم وأن عوائد سندات الخزانة سوف تلامس نظيرتها فى منطقة اليورو وأن معدلات التخلف عن السداد المرتفعة ستضع ضغوطاً على ديون الشركات.

وسوف يكون التحول الرئيسي فى الاقتصاد الكلى هو نهاية التفوق الاقتصادى الأمريكى الضخم، حيث سيشهد النمو فى الولايات المتحدة معدل سنوى لا يتجاوز 1% بحلول الربع الثالث من العام المقبل، وتوقع بنك “مورجان ستانلى”، أن الأسهم خارج الولايات المتحدة ستكون أفضل من نظيراتها الأمريكية.

وكتب الخبراء الاستراتيجيين، أنه مع تباطؤ النمو وتراجع الأرباح سوف تشهد الشركات المزيد من عمليات التخلف عن السداد وتصبح الأكثر تضرراً، ومن شأن التباطؤ الاقتصادى الأمريكى وما يترتب على ذلك من توقف مؤقت فى تشديد الاحتياطى الفيدرالى، لسياسته النقدية في وقت ما في عام 2019 أن يوفر للأسواق الناشئة فترة راحة من الضغوط التى يمثلها عائد سندات الخزانة ومكاسب الدولار.

وفى العام الحالى كان مؤشر “إم إس سى آى” للأسواق الناشئة أقل من نظيره فى العالم المتقدم فى معظم عام 2018، على الرغم من أن هذا الاتجاه بدأ يتغير فى الآونة الأخيرة.

وبالنسبة للسلع أوضح البنك الأمريكى، أن خام برنت ينبغى أن يعود إلى مستوى 80 دولاراً للبرميل بنهاية عام 2019، حيث أنه مازال دون مستوياته المرتفعة رغم أن الكثير من هذه التوقعات يعتمد على اجتماعات “أوبك” فى ديسمبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/27/1155621