منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مدير عام الشركة فى مصر وليبيا :«DELL-EMC» للحلول التكنولوجية تتعاقد مع «التربية والتعليم» لميكنة 2500 مدرسة 


«هيبة»: نستحوذ على %71 من حصة أنظمة التخزين محلياً الربع الثالث 2018
الشركة وردت حلول تطوير البنية التحتية لمشغلى المحمول
12.4 مليار دولار حجم الإنفاق على مشروعات البحث والتطوير فى 3 سنوات

اتفقت شركة «DELL-EMC» للحلول والأنظمة التكنولوجية مع وزارة التربية والتعليم على ميكنة 2500 مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية ضمن مشروع «التابلت» المدرسى.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الحالى، كما وصلت الحصة السوقية للشركة فى مجال حلول أنظمة التخزين «STORAGE» إلى %71، و%40 فى قطاع الخوادم (السيرفرات) خلال الربع الثالث من 2018، وتم إنفاق قرابة 12.4 مليار دولار على مشروعات البحث والتطوير خلال الـ 3 سنوات الماضية.

وقال طارق هيبة، مدير عام الشركة فى مصر وليبيا، إن «DELL-EMC» بدأت فعلياً أعمال توريد الحلول للمدارس عبر وكلائها المعتمدين، وتخطط للانتهاء من تنفيذ الميكنة قبل أواخر العام الجارى طبقا للجدول الزمنى المتفق عليه مع الوزارة .

وتوقع أن تحقق الشركة خلال 2018 نمواً كبيراً فى حجم أعمالها مقارنة بـ2017 يتخطى توقعات السوق، بدعم من اتجاه المؤسسات الحكومية والخاصة نحو التحول الرقمى وطرح مجموعة من المشروعات المتخصصة فى هذا الصدد.

أشار إلى أن «DELL-EMC» تمتلك حزمة من الحلول المتكاملة تستهدف من خلالها مساعدة العملاء على تطوير بيئات العمل الداخلية إلكترونيا عبر 4 محاور أساسية منها آليات التحول للرقمنة «DITIGAL TRANSFORMATION» بالتزامن مع تأمين البيانات، إلى جانب رفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات.

1543477446 308 1190483 dell 15

أوضح أنه بناء على تحليل نماذج أعمال العملاء يتم تحديد أسلوب التطوير الأمثل باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى أن «DELL-EMC» هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ديل تكنولوجيز» العالمية التى تضم 7 كيانات أخرى متنوعة فى قطاع الحلول، إذ تقدم حلاً متكاملاً للعميل على جميع المستويات من تطبيقات وخدمات حوسبة سحابية.

وقال إن الشركة أنشأت مركز تميز لها بمصر منذ 9 سنوات تقريباً، ويعتبر واحداً من أصل 3 مراكز على مستوى العالم ويعمل به 1370 مهندساً وتخطط لزيادة العدد خلال المرحلة المقبلة إلى 2000، ويخدم المركز أسواق أفريقيا وأوروبا بأكثر من لغة عبر تقديم خدمات الدعم الفنى والاستشارات الفنية والخدمات الاحترافية.

وكشف أن الشركة العالمية أنفقت على مشروعات البحث والتطوير خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 12.4 مليار دولار، وتخطط لإنفاق 4.6 مليارات إضافية فى 2019 بهدف تطوير منتجاتها وتحسين تجربة العميل، كما تمتلك 26 ألف براءة اختراع.

وأضاف أن مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC» أظهرت حصول الشركة على المركز الأول فى حلول أنظمة التخزين «STORAGE» بمصر بحصة سوقية بلغت %71، وأكثر من %40 فى قطاع الخوادم (السيرفرات) خلال الربع الثالث من 2018.

قال هيبة، إن الشركة تركز على المنافسة بقوة فى سوق أجهزة الحاسبات الشخصية واللاب توب من خلال التعاون مع كبرى السلاسل التجارية، والمشاركة فى تنفيذ المشروعات الحكومية العملاقة.

ورأى أن أكثر القطاعات الاقتصادية انفاقاً على حلول التكنولوجيا بمصر هى شركات الاتصالات يليها البنوك ثم الحكومة وبالأخص الوزارات السيادية، بما ينعكس بالإيجاب على تحسن مؤشرات الاقتصاد والناتج المحلى للدولة ككل.

أوضح أن أغلبية العملاء فى مصر تعمل بتكنولوجيا الحوسبة الهجينة مع التخوف الشديد من فقدان البيانات بحيث يتم الاحتفاظ بجزء منها لديهم، وإسناد إدارة المتبقى للشركة.

وعن دور الشركة فى تنفيذ مشروع قاعدة البيانات الحكومية الموحدة، ذكر أن DELL-EMC تمتلك حلاً متكاملاً فى مجال تحليل البيانات يعرف باسم «أيزرول» ويستطيع جمع الداتا من أكثر من مكان دون الحاجة لتهجيرها إلى مساحات اخرى، مع ضمان عدم تقييد العميل بأجهزة هاردوير أو برامج سوفت وير معينة.

وتابع أن الشركة تعكف حالياً مع الجهات المعنية على جمع وتحليل البيانات من مختلف الوزارات والمؤسسات بهدف الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

أضاف أن الشركة قامت بتوريد حلول فى مجال حلول البنى التحتية إلى المشغلين الأربع، ولديها أيضا جاهزية فنية للمنافسة على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة المتعلقة بحلول شبكات الاتصالات.

من ناحية أخرى، أكد أن ليبيا هى سوق واعد رغم المشكلات السياسية والاقتصادية التى تعانى منها، وتعمل الشركة هناك من خلال وكلائها المعتمدين فى تنفيذ العديد من المشروعات التكنولوجية.

وتطرق إلى أن «DELL-EMC» ستشارك فى دورة العام الحالى من معرض ومؤتمر كايرو آى سى 2018 بجناح كبير يضم حلولها من أجهزة اللاب توب والحاسبات الشخصية والسيرافرات وحلول البيانات الكبير BIG DATA وتحليل البيانات، معتبراً أن رعاية رئيس الجمهورية للمعرض يؤكد اهتمام الدولة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ودوره فى تغيير شكل المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/28/1156123