منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير التنمية المحلية : ترخيص 219 ألف مركبة “توك توك” حتى الآن


قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن عدد مركبات التوك توك المرخصة وصل إلى 219 ألفا حتى الآن، في الوقت الذي توجد فيه 450 ألف مركبة بمختلف المحافظات، وفق الإحصائيات الرسمية.

وأضاف شعراوي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس  أن 209 آلاف فرصة عمل وفرها برنامج مشروعك في المحافظات، بإجمالي 9 مليارات جنيه، لافتا إلى أن حجم الفائدة على القروض صغيرة، وأن الوزارة تعطى أهمية كبيرة للشباب، وتسعى للتواصل معهم بشكل مباشر للنهوض بالبلد ولخدمة المواطنين، من خلال مبادرات تقليل الأسعار للسلع الغذائية والنظافة.

بدوره، أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أن المهلة المحددة لتقنين أوضاع مركبات التوك توك وترخيصها طبقا للقرار رقم 1601 لسنة 2018، ووفقا لأحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 معدلا بالقانون رقم 121 لسنة 2008، وذلك بحسب التعريفة واللون وخطوط السير المقررة لهم تنتهي غدا، مشددا على استكمال إجراءات ترخيص جميع المركبات حتى لا يتعرض أصحابها للمسائلة القانونية وسحب المركبات التي لم يتم ترخيصها.

وناشد المحافظ، أصحاب مركبات التوك توك بسرعة التوجه إلى الوحدة المحلية التابعين لها لإنهاء إجراءات الترخيص واتخاذ اللازم وفقا للشروط المتبعة بإدارة المرور، موجها رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بالتنسيق بين إدارة المرور بتذليل معوقات تراخيص وذلك في إطار حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تسهيل الإجراءات المطلوبة لترخيص التوك توك والقضاء على سلبياته حفاظا على حياة المواطنين.

وأكد المحافظ أنه بعد انتهاء المهلة سيتم شن حملات مرورية على مراكز المحافظة لضبط المركبات المخالفة واتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة من بينها مصادرة المركبة.

وفي سياق آخر؛ قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك 39 مقلب قمامة بالمحافظات سيتم غلقها أو نقلها، بالتعاون مع البنك الدولي، بتكلفة تصل لأكثر من 340 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف قاسم في تصريح اليوم أن هناك 3 مقالب كبرى بمحافظة القاهرة سيتم البدء بها.

تجدر الاشارة إلى أن الدولة ممثلة في وزارتي البيئة والتنمية المحلية كانت قد وضعت خطة لحل مشكلة مقالب القمامة بإزالة أخطر 20 مقلب للقمامة فى المحافظات، وبدأت العمل بالفعل، حيث تم إزالة 300 ألف طن تراكمات من القمامة من مقلب أبو خريطة خلال 40 يوما، كما بدأ العمل على مقلب منوف بالمنوفية، وذلك قبل الموعد المحدد له.

وترتكز خطة الدولة على إغلاق المقالب العشوائية في 5 محافظات، كمرحلة أولى للتخلص من مقالب القمامة، والتي بدأ تنفيذها مع بداية يوليو الماضي، وتستمر حتى يونيو 2019، لرفع حوالي 13 مليونا و680 ألف طن قمامة من 5 محافظات خلال عام.

المصدر : أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/11/29/1156668