منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصحة” تفاوض شركات عالمية لنقل تكنولوجيا تجميع وتصنيع مشتقات البلازما


تفاوض وزارة الصحة عددا من الشركات العالمية التي لديها استعداد لنقل التكنولوجيا للمشروع القومى لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما لمصر من خلال مراحل محددة بإطار زمني.

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن تعاونا وتنسيقا يجرى مع خبراء منظمة الصحة العالمية، و وفد الوكالة الفرنسية، لوضع أطر المشروع و المعايير والاشتراطات المتعلقة به بجانب متطلبات التمويل.

أضافت زايد خلال اجتماعها اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء انه تم الاتفاق على عقد عدد من ورش العمل للتوعية والتدريب وتقديم الدعم الفني للعاملين فى المشروع.

واستعرضت وزيرة الصحة خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما الذي يهدف إلى تأمين إحتياجات البلاد من مشتقات البلازما، ومن ثم تصدير الفائض.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل هي مرحلة مراكز تجميع البلازما، ومرحلة التصنيع لدى الغير بهدف إنتاج مشتقات البلازما، ومرحلة إنشاء وبناء المصنع (توازيا مع البدء في تجميع البلازما).

وأشارت الوزيرة إلى تجميع البلازما فقط من خلال إنشاء مراكز تجميع في بنوك الدم الحالية التابعة لوزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية، كما اشارت إلى إجراءات وشروط تصنيع البلازما لدى الغير، وكذا التراخيص والاعتمادات المطلوبة له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/11/29/1156750