منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الصحة»: إحلال وتجديد 1500 ماكينة غسيل كلوى عبر «الشراء الموحد»


تخطط وزارة الصحة والسكان عمل احلال وتجديد ﻷجهزة الغسيل الكلوى التى يصل عددها الى نحو 1500 ماكينة تعدت 40 الف ساعة عمل.

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إنه جار اتخاذ اجراءات توفير الاجهزة المطلوبة من خلال عملية الشراء الموحد.

أضافت زايد خلال اجتماعها اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أنه تم إعداد حصر لجميع ماكينات الغسيل الكلوى ومحطات المياه على مستوى الجمهورية من حيث الأعداد وعقود الصيانة وانواعها (مع الوكيل او جهة اخرى) وسريان العقود.

أوضحت أنه تم توفير نحو 900 ماكينة غسيل كلوى وتوزيعها على المحافظات لعمل احلال وتجديد للماكينات والافتتاحات الجديدة، كما تم التعاقد على 335 ماكينة وجار التوريد والتوزيع على المديريات المختلفة.

أشارت الى أن الوزارة تعمل حاليا على دراسة جميع سبل تحفيز الأطباء للعمل داخل وحدات الغسيل الكلوي، ويتم تنفيذ برامج تدريبية لفريق العمل بوحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات التابعة للقطاع العلاجي.

وذكرت أنه تقرر إعادة تشكيل اللجنة العليا للكلى والتى تختص بالإشراف والمتابعة للخدمات العلاجية الخاصة بعلاج الفشل الكلوى من خدمات غسيل كلى وكذلك الإشراف على التطبيق الصارم للمواصفات الحديثة لوحدات الغسيل الكلوى بالاشتراك مع الادارات المعنية، وكذا تقديم الدعم الفنى للأطباء وافراد التمريض فى مجال الغسيل الكلوي.

وتابعت أنه تم تشكيل لجنة فنية لوضع دليل عمل لتوضيح الإجراءات الواجب الالتزام بها عند تنفيذ تسليم الأجهزة للصيانة وكذلك عند التشغيل مرة اخرى على ان يكون ذلك بموجب تقرير مرفق من لجنة معتمدة ومعتمداً من رئيس القسم وتعميمه على كل المستشفيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/01/1156933