منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






منظمة الكوميسا توجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته منتدى “افريقيا 2018”


وجهت الدكتورة هبة سلامة الرئيس التنفيذي للوكالة الاقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة مصر لفعاليات منتدى ” افريقيا 2018″ الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ يومي 8 و 9 ديسمبر الجاري بجانب رعايته الشخصية للمنتدى للسنة الثالثة على التوالي، مشيرة الى ان المنتدى يقدم مصر كبوابة استراتيجية لأفريقيا في الوقت الذي تشهد فيه القارة تطورات كبيرة.
وقالت سلامة إن منتدى افريقيا 2018 سيناقش قضايا حاسمة في تحديد مستقبل القارة الافريقية، وتزداد أهميته من خلال رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتدى للسنة الثالثة على التوالي خاصة مع قرب تولي سيادته رئاسة الاتحاد الافريقي.
وأضافت سلامة في تصريحات لها اليوم إن المنتدى الذي يشارك فيه العديد من الزعماء والقادة والرؤساء الافارقة سيضم أفضل عقول في مجالات ريادة الأعمال في القارة وسيشاركون مع كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا التي تعتبر أساسية ومصيرية لحياة الأفارقة.
وأشارت إلى أن المنتدى هذا العام سيعقد تحت شعار “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية” وسيناقش قضايا حاسمة في مستقبل القاهرة وتنميتها منها الطاقة، التجارة ، النظام المالي ، الاستثمارات داخل أفريقيا ، اللوجيستيات والبنية التحتية ، السياحة والصناعات الإبداعية في إفريقيا، بالاضافة إلى شراكات الاستثمار العالمية وأفق التعاون مع المجتمع الدولي.
وأوضحت أن المنتدى سيخصص يوما لرواد الاعمال الشباب في القارة الافريقية وذلك بجانب يوما اخر خلال المنتدى حول تمكين المرأة في أفريقيا وتعزيز دور المرأة في التنمية وترسيخه.
ونوهت الى ان المنتدى سيشهد عرض الفرص الكبيرة التي تشهدها القارة الافريقية في مجالات الاستثمار والتجارة والابداع مؤكدة الثقة القصوى ليس فقط في إمكانات قارة افريقيا فقط ولكن ايضا في قدرة الأفارقة على ترجمة تلك الإمكانية إلى فرص حقيقية تطبق على ارض الواقع.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/03/1157819