منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “دايس” تبحث غدًا تجزئة السهم


قررت شركة “دايس للملابس الجاهزة” دعوة ىمساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية في طور انعقاد ثاني غدًا 4 ديسمبر؛ للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وكانت قررت شركة تأجيل الجمعية العامة غير العادية للشركة لعدم اكتمال النصاب القانوني بدور الانعقاد الأول.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الدعوة لاجتماع ثان خلال 30 يوماً.

ومن المقرر أن تنظر العمومية في تجزئة رأسمال الشركة بتعديل القيمة الاسمية للسهم.

وفي سياق منفصل، كشفت الشركة عن انتهاء أعمال البناء والتجهيزات الخاصة بمصنع الشركة في مدينة كفر الدوار.

وتوقعت الشركة أن يبدأ الإنتاج مع مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وسوف يضيف المصنع إلى الطاقة الإنتاجية لدايس نحو 20 ألف قطعة يومياً، بقيمة إجمالية سنوية 170 مليون جنيه.

تراجعت أرباح شركة “دايس للملابس الجاهزة” بنسبة 14.7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2018، لتصل إلى 112.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 131.3 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.03 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 782.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2017.

وفي وقت سابق، قالت شركة “دايس للملابس الجاهزة” إنه جاري رفع نسبة ملكيتها في مجموعة شركات “الإسكندرية للملابس” من 95% إلى 100%، بقيمة إجمالية مليوني جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الاستحواذ على 95% من شركات “الإسكندرية للملابس” عام 2015 بقيمة 50 مليون جنيه.

ورفعت شركة دايس للملابس الجاهزة، حصتها في شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بنسبة 5% لتستحوذ على كامل أسهم الشركة، وبلغت قيمة الصفقة 2 مليون جنيه.

وكانت دايس للملابس الجاهزة نفذت في فبراير 2014 عملية شراء أسهم شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بقيمة بلغت 50.1 مليون جنيه، وبلغت القيمة العادلة للسهم 15.39 جنيه.

وشمل استحواذ دايس على شركات المصرية للتريكو والمصرية لخدمات التريكو ومصنع إسكندرية للملابس وسويتر للملابس.

وأضاف فخري، أن اتمام الاستحواذ يأتي في إطار الخطة التوسعية التي تتبناها الشركة في الوقت الحالي بهدف التوسع في عمليات التصدير خلال 3 سنوات ﻷسواق أوروبا وأمريكا وبعض الدول العربية بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة.

ووفقا لتصريحات سابقة لـ”البورصة” فإن دايس تعتزم تشغيل 2000 عامل على مراحل زيادة الطاقات الإنتاجية والوصول إلى المستهدف من التصدير.

وحققت شركة دايس ارتفاعاً في قيمة مبيعات النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 712.2 مليون جنيه مقابل 512.7 مليون جنيه، في حين تراجعت أرباح النصف الأول بنسبة 12%، مسجلة 84.03 مليون جنيه مقابل 95.02 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

ومثلت الصادرات 67% من إجمالي المبيعات بقيمة بلغت 477 مليون جنيه من المستهدف رفعها إلى أكثر من 900 مليون جنيه.

ويتمثل نشاط الشركة في صناعة الملابس الجاهزة على اختلاف أنواعها واستيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج والماكينات والمعدات وقطع الغيار والتصدير للأسواق الخارجية من منتجات الشركة وإنتاج أقمشة التريكو والاستيراد والتصدير وإنتاج أقمشة التريكو الدائري المصنعة من البوليستر وفسكوز وقطن مخلوط وكل المنتجات الأخرى من غزول مختلفة، إضافة إلى التطريز والطباعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/03/1157835