منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“شعبة المحمول” تجتمع غدا لمناقشة تداعيات زيادة الدولار الجمركي


تعقد شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا غدا الثلاثاء لمناقشة عدد من المشكلات التي يعاني منها سوق المحمول، ومن بينها تداعيات تحرير الدولار الجمركى على القطاع.

قال محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية إن الاجتماع سوف يتضمن مناقشة قرار رفع الدولار الجمركي علي المحمول وتأثيرها علي السوق وبصفة خاصة علي سوق اكسسوارات المحمول.

أضاف ان الاجتماع سوف يتطرق إلى قانون حماية المستهلك ومناقشة اللائحة التنفيذية الجديدة وسيتم مناقشة القرار الخاص باسترجاع واستبدال أجهزة الهواتف المباعة خلال 30 يوماً.

أوضح رئيس الشعبة أن القرار سيطبق بداية من العام الجديد، وأوضح أن السبب الرئيسى وراء استبدال واسترجاع الهواتف لدى عدد كبير من المستخدمين يرجع لسوء استخدام أو اتلاف من قبل المستخدم ويتحمل التكلفة التاجر أمام الشركات.

وقال محمد المهدى سكرتير عام شعبة المحمول والاتصالات بالغرفة التجارية إن قرارا وزارة المالية برفع الدولار الجمركي على بعض السلع منها أجهزه المحمول بلاضافة إلى الضريبة المضافة سوف يتسبب في زياده الاسعار الفتره القادمة بمعدلات تتراوح بين 10 و15%.

أوضح أن 99% من أجهزة المحمول مستوردة و1% من الإنتاج المحلي محذرا من أن سوق المحمول قد يشهد كسادا بعد تحرير الدولار الجمركي.

كتبت : دينا محمد 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/03/1157849