منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتعاش أسهم السيارات الألمانية بعد هدنة واشنطن وبكين


ارتفعت أسهم شركة “بى أم دبليو” بأعلى وتيرة منذ 3 سنوات بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، موافقة الصين على إزالة التعريفات الجمركية على السيارات الأمريكية الصنع المشحونة إلى أكبر سوق للسيارات فى العالم كما ارتفع سهم “دايملر” و”فولكس فاجن” بشكل حاد.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن شركتى “بى أم دبليو” و”دايملر” اللتان تصدران مركبات رياضية متعددة الاستخدامات من مصانع أمريكية إلى الصين كانتا أكبر الرابحين من التخفيضات المحتملة فى التعريفات الجمركية.

وتقوم شركتا السيارات الألمانية الفخمة بتصنيع 6 من إجمالى 10 سيارات الأكثر مبيعاً إلى الصين فى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن الإعلان عن التخفيضات لم تؤكده السلطات الصينية، إلا أن مثل هذه الشركات قادت المكاسب فى وقت مبكر فور تغريدة الرئيس الأمريكى فى وقت متأخر من الليلة الماضية بعد فترة وجيزة من اتفاقه مع الرئيس الصينى “شى جين بينغ”، على هدنة فى الحرب التجارية.

وأضافت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ضريبة تبلغ 25% على واردات السيارات من الولايات المتحدة وبلغت قيمة إجمالية 341 مليون دولار خلال النصف الثانى من العام الحالى، والتى ستتضاعف عام 2019 إذا بقى الوضع على حاله.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن التخفيضات الجمركية من شأنها المساعدة فى تقليص المخاوف التجارية فى ضوء تهديد ترامب برفع التعريفات الجمركية على السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبى، ومن المقرر أن يلتقى الرؤساء التنفيذيون لشركات “فولكس فاجن” و”دايملر” و”بى إم دبليو” بالبيت الأبيض غداً الثلاثاء لمناقشة هذه القضية.

وارتفع سهم شركة “بى إم دبليو” بنسبة 7.3% فى التداولات الصباحية وهى أعلى نسبة منذ أغسطس 2015 مما أدى إلى تقليص الخسائر العام الجارى إلى 12%.

وزادت أسهم “دايملر” بنسبة 5.9% بينما حققت شركة “فولكس فاجن” التى لا تصدر أى مركبات أمريكية الصنع إلى الصين ارتفاعًا بنسبة 4.7%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/03/1158043