منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وصفة” لطلب الأدوية يستهدف الوصول لـ120 صيدلية فى 2019


يستهدف تطبيق “وصفة” لطلب الأدوية أون لاين الوصول بعدد الصيدليات المتعاقد معها بالإسكندرية إلى 120 صيدلية بنهاية 2019.

قال هشام النوبى، أحد مؤسسى تطبيق “وصفة”، إن التطبيق بدأ نشاطه فى الكويت والإمارات ومؤخراً بالإسكندرية، إذ يمكن ﻷى شخص مشترك بالتطبيق طلب اﻷدوية التى يحتاجها من أقرب صيدلية فى محيطه أو الصيدليات المشتركة بمنطقة السكن، ويتلقى العميل رسالة باﻷدوية المتوفرة واﻷسعار قبل طلب الخدمة.

أضاف: “بدأت الفكرة بجهود ذاتية لكلًا من هانى النوبى القائم بالبرمجة وإعداد التطبيق، بالإضافة إلى 4 شركاء آخرين بشركة “ثرى إتش إم” المنفذة للتطبيق، والتى تعمل على توظيف التكنولوجيا فى المجال الطبى للتيسير على المستفيدين”.

تابع: “يقدر عدد العملاء المسجلين والمستفيدين من خدمات وصفة بالكويت 200 ألف شخص، ويعمل التطبيق فى دبى وأبوظبى والشارقة بدولة الإمارات ويستفيد من خدماته قرابة 150 إلى 200 ألف شخص”.

أشار النوبى إلى تلقى عروض تمويلية من بنوك وصناديق استثمار وبعض الحاضنات وممولى الشركات الناشئة، ولكن تم تأجيل الحصول على تمويل لحين الوصول ﻷكبر عدد مستهدف من التطبيق.

وقال إنه تم تدشين التطبيق فى الإسكندرية قبل 7 أشهر من خلال الاعتماد على مزودى الخدمة ممثلين فى الصيدليات، ثم العملاء المستفيدين من الخدمة بنطاق محافظة الإسكندرية وما حولها.

ويقدر عدد الصيدليات المشتركة بالتطبيق قرابة 30 صيدلية إضافة إلى إشتراك بعض سلاسل الصيدليات الكبرى مع بداية العام المقبل، بينما يتجاوز عدد العملاء 300 عميل حتى اﻵن وتتزايد اﻷعداد بمعدﻻت جيدة.

ويستهدف التطبيق ضم 60 صيدلية بالإسكندرية قبل نهاية العام الجارى، وزيادتها إلى 120 خلال عام 2019، والوصول لأكبر عدد من الصيدليات منفردة الملكية، والتى تقع فى أماكن ومناطق داخلية بهدف زيادة معدلاتها البيعية.

أضاف النوبى، أنه تم التعاقد مع صيدليات بمناطق مختلفة من بينها اﻷزاريطة وكفر عبده ورشدى وفلمنج وسيدى جابر وسيدى بشر والمندرة والعجمى.

أشار إلى تقديم التطبيق خدماته للأشخاص بشكل مجانى، ويكون العائد من خلال الاشتراك السنوى الذى تسدده الصيدليات والذى لم يحدد حتى اﻵن، ويتوقع أن يتراوح بين 3 و5 آﻻف جنيه للصيدلية الواحدة سنويًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصيدليات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/04/1158041