منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“توفيق”: استراتيجية جديدة لتطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال


قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة أعدت استراتيجية جديدة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، وتعظيم عوائد الكيانات الرابحة وتحويل الخاسرة منها لشركات رابحة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف توفيق على هامش مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف في دورته الخامس أن المحور الأول من الاستراتيجية ركز على 26 شركة خاسرة من إجمالى 48 شركة تتكبد 7.5 مليار جنيه سنوياً، وخططت الوزارة لإخراجها من عثرتها خلال العام المالى الحالي.

واوضح الوزير أن 26 شركة فقط تستحوذ على %90 من خسائر قطاع الأعمال العام (نحو 6.7 مليار جنيه)، مقسمة بواقع 2.4 مليار لـ6 شركات تابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، و2.5 مليار لـ9 شركات تابعة للقابضة للغزل والنسيج، و900 مليون لـ7 شركات تابعة للقابضة للصناعات المعدنية، و800 مليون لـ4 شركات تابعة للقابضة للأدوية.

وأشار الوزير أن لدى الوزارة 5 خيارات للتعامل مع الشركات الخاسرة، وهى تحديث كامل للمصانع، أو تحديث كامل بدخول شريك فنى، أو عمرات جسيمة للشركات التى تثبت الدراسات الجدوى الاقتصادية للاستثمار فيها، أو الإغلاق الجزئى أو الكامل بالنسبة للشركات التى تثبت الدراسات عدم الجدوى الاقتصادية لضخ المزيد من الاستثمارات فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/04/1158366