منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التموين»: إصدار خطابات ضمان مناقصات القمح يناير المقبل


الوزارة تمنح الشركات حرية الالتزام بمواعيد التوريد

 

تعهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإصدار خطابات الضمان الخاصة بمناقصات القمح يناير المقبل، عقب توفير المخصصات الدولارية من قبل وزارة المالية، كما منحت الشركات الفائزة حرية الالتزام بمواعيد التوريد.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن علي المصلحي وزير التموين، اجتمع الأسبوع الماضي مع الشركات الفائزة في مناقصات القمح والتي تأخرت الوزارة في إصدار خطابات الضمان لها وتعهد الوزير بإصدار الخطابات بحد أقصي يناير المقبل.

أوضحت المصادر، أن تأخر خطابات الضمان بسبب عدم وجود سيولة مالية من النقد الأجنبي لدى الهيئة في الفترة الحالية، وعقد الاجتماع بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

أوضحت المصادر أن الوزارة في انتظار رد الشركات علي الهيئة بإمكانية التوريد من عدمه، وعليه سيتم الحكم على حجم التوريدات النهائية في المناقصة.

ونقلت وكالة “رويترز” الصحفية، عن مصادر عن تأخر هيئة السلع التموينية في إصدار خطابات ضمان تغطي 16 شحنة قمح تم شراؤها مؤخرًا، ما يتسبب في تأخير السداد وأثار ارتباكا بين الموردين.

وفقًا لـ«رويترز»، تسبب نقص العملة الصعبة في تأخيرات سابقة، وبلغ صافي الاحتياطيات الأجنبية من العملة الصعبة لمصر نحو 44.513 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي، وهو رقم يغطي واردات ما يقرب من تسعة أشهر وفقا للتقديرات.

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الوزارة طلبت تفاصيل حول القضية من هيئة السلع التموينية، وسيتم الإعلان عنها في بيان رسمي عقب الحصول عليها.

والخطابات شكل من أشكال الضمان البنكي بأن البائع سيتسلم المدفوعات المستحقة له من المشتري في الموعد المحدد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/05/1158988