منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر تعرض 5 قطاعات للتعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية


رئيس البنك: مطار القاهرة يمكنه أن يصبح مركزا إقليميا للنقل الجوي

عرض وزير المالية محمد معيط على رئيس البنك الآسيوى فرص التعاون المتاحة حاليا بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في 5 قطاعات.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة المالية فالقطاعات الخمسة التى عرضها وزير المالية هى تطوير السكك الحديدية وتحديث شبكة أتوبيسات النقل العام والتوسع في إنشاء خطوط مترو الأنفاق وتحديث وتطوير الموانئ والمطارات المصرية وتنمية قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال رئيس البنك جين ليكون Jin Iiqun رئيس البنك الآسيوي للاستثمار نجاح تعاون البنك مع مصر في قطاعي الصرف الصحي والطاقة الشمسية، لافتا إلي اهتمام البنك بفرص أخري للتعاون بين الجانبين في قطاعات البنية التحتية والتنمية الصناعية وتطوير المرافق العامة، كما دعا الي ضرورة اهتمام مصر والدول النامية عموما بتطوير القطاع الإنتاجي والصناعي لما له من آثار قوية علي زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ودعا رئيس البنك الآسيوي إلي ضرورة إيجاد فرص تنافسية واستغلال البنية التحتية بمصر خاصة قناة السويس التي يمكن الاعتماد عليها عند الانتهاء من مشروعات تنمية محور المنطقة الاقتصادية للقناة لتكون حلقة الربط بين قارتي آسيا وأفريقيا.

وحول فرص التعاون التي عرضها وزير المالية أكد رئيس البنك الآسيوي دعم البنك بشكل كامل لهذه الفرص والمشروعات التي تخطط لإقامتها الحكومة المصرية خاصة ما يتعلق بتطوير الموانئ والمطارات لافتا إلي أهمية تحويل مطار القاهرة الدولي إلي مركز اقليمي للنقل الجوي للربط بين جنوب أفريقيا وقارتي آسيا وأوروبا.

أضاف أن البنك الآسيوي لديه خبرة كبيرة أيضا في مجال خطوط مترو الأنفاق ولذا يرحب بالتعاون مع مصر في هذا القطاع، موضحا أن مصر تمتلك أراضي صحراوية شاسعة يمكن استغلالها في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

يذكر ان حجم استثمارات البنك يبلغ حاليا 5 مليارات دولار موزعة علي 28 مشروعات في العديد من الدول. كما يسهم البنك حاليا فى تمويل عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة اسوان بقيمة 210 مليون دولار بخلاف التوقيع بالاحرف الاولي علي اتفاق لمساهمة البنك الاسيوي في تمويل مشروع للصرف الصحي بالتعاون مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/09/1159785