منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إجتماع عاجل لمجلس إدارة “مدينة نصر” لبحث تسوية “سوديك”


قرر مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للاسكان والتعمير“، عقد إجتماع عاجل صباح اليوم لمناقشة تأثير التسوية المتوقعة بين شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك”، وجهاز الكسب غير المشروع، لنظر مصير صفقة الإندماج بين الشركتين.

قامت سوديك بإبرام اتفاق تسوية شاملة بالنسبة للشركة مع إدارة الكسب غير المشروع، أفصحت عنها اليوم سيتم بموجبها سداد “سوديك” نحو 800 مليون جنيه كتسوية شاملة بالنسبة للشركة تخص الأرض المملوكة لها بمدينة الشيخ زايد البالغ مساحتها 1400 فدان تقريباً.

و أوضحت “سوديك” إنه سيتم تمويل مبلغ تسوية أرض الشيخ زايد من 3 مصادر، تشمل رصيد النقدية الحالي والاستثمارات في أذون الخزانة ومتحصلات مشروع سوديك وست المستقبلية البالغة 9.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية المتاحة للمجموعة من البنوك.

كانت “سوديك” قد تقدمت بعرض استحواذ غير نقدي عبر مبادلة الأسهم على شركة “مدينة نصر للاسكان” بواقع سهم من “سوديك” لكل سهمين من “مدينة نصر”.

وأكدت سوديك علي قوة مركزها المالي بعد التسوية مما يمكنها من مزاولة أعمالها وتمويل مشروعاتها الحالية والتوسعات في فرص استثمارية جديدة، حيث تعتزم الشركة سداد مبلغ 250 مليون جنيه عند توقيع عقد التسوية، على أن يتم تسجيل 52% من مبلغ التسوية على القوائم المالية للعام الجاري 2018، فيما سيتم سداد أول قسط في 1 مارس المقبل، على أن يتم سداد أخر قسط في 1 ديسمبر 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/09/1159789