منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الشباب يؤكد ضرورة العمل على تمكين الشباب من إقامة المشروعات الصغيرة


أكد وزير الشباب والرياضة ، الدكتور أشرف صبحي، أهمية التنسيق بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة الشباب والرياضة ، ولجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، وذلك لتمكين الشباب من إقامة المشروعات الصغيرة ، وتبديد مخاوفهم بهذا الشأن .
جاء ذلك خلال كلمته أمام لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ، و”متناهية الصغر” ، بمجلس النواب اليوم الأحد، للوقوف على ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ، وخطتها للمرحلة المقبلة ، خاصة فيما يتعلق بتمويل “حاضنات الأعمال” .
واستعرض الوزير في سياق كلمته ، رؤية الوزارة لقطاع الشباب من خلال الأفكار والمشروعات التي يتم تنفيذها بجهاز تنمية المشروعات والتي تعد الوزارة شريكا في بعض قطاعاتها، وكيفية إزالة هاجس الخوف لدى الشباب من اقتحام سوق العمل ، وإيجاد فرصة عمل مناسبة تتناسب مع إمكانياتهم ومؤهلاتهم بالحصول على قرض لإقامة المشروعات ، مضيفا، أن اتجاه الدولة يعتمد على تغيير ثقافة الشاب من انتظار الوظيفة في ظل وجود مناخ يرسخ ذلك في الماضي، من خلال الانتقال من هذه الفكرة إلى الاعتماد على ذاته بتطوير القدرات ، وخلق فرصة عمل مناسبة .
ولفت إلى وجود ثمانمائة ألف خريج سنويا من بين ثلاثة ملايين طالب، وأن هناك خطوات لتسهيل إقامة المشروعات لمن يريد تحقيق ذاته، وأنه لمواجهة الخوف لدى بعض الشباب فيما يتعلق بالقروض ، ولتنمية القدرات لدى الشباب من خلال تكثيف التعامل مع الجهات المانحة للشباب لكي يصنع سيرة ذاتية لنفسه تؤهله لسوق العمل.
وأشار إلى أنه يوجد 141 برنامجا بوزارة الشباب لخدمة 2.8 مليون مواطن ، وذلك بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وعدد من الجهات، حيث يتم التعامل مع كل قطاعات العمل الخاص ، وتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة، مؤكدا أن الهدف من تنمية الذات وجهاز تنمية المشروعات حسن استغلال الأموال المخصصة للمشروعات الصغيرة ، وخلق جيل جديد قادر على ذلك بعد تلقيهم الخبرات المناسبة، وأوضح أنه سيتم عمل ثلاثة مشروعات في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وأنه من خلال مسابقة تنظم لهذا الغرض ، سيتم اختيار أفضل ثلاثة للتنفيذ ، فيما يتولى جهاز تنمية المشروعات تدريب الباقين لتأهيلهم حول كيفية إقامة مشروع.
وأكد وزير الشباب في كلمته أن هذا الفكرة غيرت الثقافة لدى البعض الذي يعتمد على إيجاد وظيفية في القطاع الحكومي، مشددا على حق الشباب على الدولة .
وأشار إلى أن هناك العديد من الدول التى سبقت مصر فى مجال المشروعات الصغيرة، وأن الدولة تسعى لتحقيق طفرة في هذا المجال.
وفي ختام كلمته ، دعا وزير الشباب والرياضة إلى تشكيل فريق عمل مشكل من لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ووزارة الشباب ، وجهاز تنمية المشروعات، لتنفيذ المقترحات التي تقدم بها النواب، والتي تركزت حول استغلال مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/09/1159814