منطقة إعلانية





«إنفنيتى» تربط محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة الكهربائية


 

«الجمل»: اكتمال توصيل مشروعات الشركة فى «تعريفة التغذية» قبل نهاية الشهر

 

ربطت شركة إنفنيتى سولار، أمس (الاثنين)، محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء، ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية.

وقال هشام الجمل، مدير عام العلاقات العامة والاتصالات بالشركة لـ«البورصة»، إنَّ «إنفنيتى» ربطت محطتها الشمسية (MMID) بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء، وبدأت تجارب التشغيل والاختبارات، وستعمل بكامل طاقتها الإنتاجية خلال 45 يوماً.

وأضاف أن «إنفنيتى» ستربط محطة طاقة شمسية أخرى «Bseb» بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام، وقبل نهاية ديسمبر الجارى ستربط محطة طاقة شمسية «فينكس» بقدرة 50 ميجاوات، وتكون انتهت من جميع مشروعاتها فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية.

وتعد «إنفنيتى سولار» أول شركة انتهت من تنفيذ محطات طاقة شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية بمرحلتيه الأولى والثانية، وتحصل على مستحقات نظير بيع الطاقة المنتجة للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وذكر أن الشركة ستنتهى من ربط وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 3 ميجاوات خلال أسبوعين ضمن المرحلة الثانية لتعريفة التغذية، وقعت عقودها مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.

وأشار إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان ستقضى على البطالة فى المنطقة، من خلال الوظائف المباشرة وغير المباشرة أثناء إنشاءات وتشغيل المشروعات، وجميع العاملين من أسوان، باستثناء عدد من المهندسين والفنيين التابعين لكل شركة.

وبدأت شركة «إنفنيتى» أعمالها فى قطاع الكهرباء والطاقة عام 2012، إذ كانت تتولى توفير أجهزة ومولدات مصحوبة ببطاريات لمواجهة ظاهرة انقطاعات التيار آنذاك.

ومع الوقت، طورت الشركة حلولها، وبدأت تقديم مستنداتها إلى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لتأهيلها لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية، ووقعت عقداً لتنفيذ محطة بنظام تعريفة التغذية بقدرة 50 ميجاوات، ثم تعاقدت على مشروعات أخرى بقدرة 130 ميجاوات فى المرحلة الثانية من التعريفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/11/1160408