منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الشباب : لدينا مبادرات لتفعيل التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية


كشف وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي عن وجود مبادرات لدى الوزارة لتفعيل التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية، قائلا “إننا بدأنا في تفعيل هذه المبادرات لتتحول إلى برنامج زمني قابل للتنفيذ”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية برئاسة طارق رضوان؛ بحضور أشرف صبحي ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية حمدي لوزا ورؤساء الاتحادات الرياضية، لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية .

وقال وزير الشباب والرياضة إن الوزارة تتواصل مع وزارة الخارجية من خلال الإدارات التنفيذية من أجل تفعيل مبادرات التعاون مع أفريقيا، منوها بأن مصر تضم العديد من مقرات الاتحادات الأفريقية الرياضية.

وأشار إلى وجود تحديات لإعادة اتفاقية المقر؛ موضحا أن هناك دولا تريد نزع دور مصر تدريجيا؛ وأن مجلس الوزراء أعطانا موافقات مبدئية لإعادة تجديد اتفاقيات المقر.

وبدوره، قال النائب طارق رضوان إن بعض المواقع الإلكترونية نشرت ما يفيد بأن مصر تأخرت في إعطاء الاتحاد الأفريقي الأرض لإنشاء مقر له، لذلك يحرص الوزير على توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.

ومن جانبه، أشار نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية إلى أهمية التعريف بالدول الأفريقية التى تجري فيها فعاليات رياضية وعدم الاقتصار إعلاميا على تغطية مباراة لكرة القدم بل استغلال الفرصة لتعريف المشاهدين بالدولة الأفريقية التى تجري فيها المباراة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/11/1160594